"منتجي القصب" تطلب تحديد 750 جنيهًا سعر التوريد للطن

الوفد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأقصر – منى عبده:

 

بدأ مزارعو القصب، بمحافظات الأقصر وقنا وأسوان، توريد محصولهم لمصانع السكر، وسط ترقب لإعلان الحكومة عن السعر الجديد لطن القصب، فيما يبدأ موسم كسر القصب وتوريده للمصانع بالمنيا وسوهاج خلال الأسبوع القادم.

 

إلى ذلك أعلنت مصانع سكر أبوقرقاص بالمنيا، أنه سيبدأ موسم الكسر بمحافظة المنيا، اعتبارا من الغد، لتبدأ المصانع عملها اعتبارا من الأسبوع المقبل.
 

وناشدت إدارة المصانع المزارعين المتعاقدين مع المصنع لموسم كسر القصب الجديد التوجه إلى مهندسي المناطق لتحديد وسائل النقل اللازمة لشحن محصولهم من القصب.

 

وقال العمدة رشدى عرنوط، نائب رئيس الجمعية العامة، لمنتجى القصب، إن الجمعية طالبت الحكومة بأن يكون سعر الطن هذا العام

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

750 جنيهًا، فى الوقت الذى اقترحت فيه الحكومة أن يكون سعر الطن 700 جنيه.

 

وأشار "عرنوط" إلى أن القرار فىانتظار إقراره من قبل اللجنة الاقتصادية بمجلس الوزراء، وأشاد بالموقف الوطنى لجموع زراع القصب، الذين بدأوا فى توريد المحصول للمصانع، دون الالتفات لدعوات الإضراب عن التوريد، مطالبا الحكومة، بأن تضع فى اعتبارها ارتفاع تكلفة إنتاج القصب هذا العام، فى ظل ارتفاع أسعار الوقود والنقل والعمالة.

 

وأعلن نائب رئيس الجمعية العامة، لمنتجى القصب، أن جملة زراعات القصب هذا العام بمحافظات المنيا وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان، بلغت 300 ألف فدان، ينتظر أن تنتج ما بين 11 و12 مليون طن من القصب.

 

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل "منتجي القصب" تطلب تحديد 750 جنيهًا سعر التوريد للطن , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق