سفينة حاويات عملاقة تعبر قناة السويس بحمولة بلغت 220 ألف طن

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عبرت القافلة الجنوبية لقناة السويس سفينة الحاويات العملاقة (اوكل جابان) قادمة من سنغافورة وفي طريقها إلى بريطانيا بحمولة بلغت 220 ألف طن.

وقال مصدر ملاحي مسئول بهيئة القناة، في تصريح اليوم "الأربعاء"، إن سفينة الحاويات (أوكل جابان)، التابعة لهونج كونج والتي تحتل الترتيب الثالث في قائمة أكبر سفن الحاويات في العالم تصدرت القافلة الجنوبية للقناة بحمولة بلغت 220 ألف طن، ويصل طولها إلى 400 متر وتحمل على متنها 21 ألفا و400 حاوية متنوعة ، مما يجعلها من أضخم سفن الحاويات في العالم.

وأشار المصدر إلى أن شركة (أوكل) المالكة للسفينة قامت بإنشاء 4 سفن حاويات عملاقة أخرى بنفس الحجم لتتمكن من نقل أكبر عدد ممكن من البضائع في نفس الرحلة لتقليل تكاليف نقل البضائع.

وأضاف أن قاطرة من قاطرات هيئة القناة رافقت السفينة - خلال رحلتها بالقناة التي استغرقت قرابة 10 ساعات متصلة - تحسبا لحالات الطوارئ.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل سفينة حاويات عملاقة تعبر قناة السويس بحمولة بلغت 220 ألف طن , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق