«المقاولين العرب»: أول صلاة جمعة بمسجد الفتاح العليم في العاصمة الإدارية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أدى العاملون بشركة المقاولون العرب صلاة الجمعة اليوم بمسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذى تقوم بتنفيذه الشركة تحت اشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وقالت الشركة، في بيان له، اليوم، إن المصليين استمعوا إلى الخطبة التى تناولت أهمية العمل وإعمار الأرض كرسالة سامية، وأيضا ضرورة التمسك بالأمل وعدم اليأس لما له من تأثير على نهضة المجتمع، وأن يكون العمل مخلصا، ويكون أداؤه على الوجه الأكمل وأن يصاحبه الأمل.

وأوضح الخطيب أن العمل فى إعمار بيوت الله من أفضل الأعمال، مشيرا إلى أن ما يقوم به العاملون من عمل كبير بمشروع المسجد والذي يوضح حجم الجهد المبذول الذى يقوم به العامل المصري، وأن تقدم المجتمعات يقوم على اتقان العمل، وحث العاملين على مواصلة جهودهم فى إنشاء المبانى المختلفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جدير بالذكر أن مسجد الفتاح العليم يتكون من بدروم يضم مصلى رجال (1200 مصلى) ومصلى سيدات (300 مصلى) و2 ميضة للرجال ومثلهما للنساء، ومتحف رسالات سماوية ودار تحفيظ قرآن، ومستوصف، ودور أرضى يتكون من صحن المسجد يتسع لعدد (6300 مصلى)، ويضم 6 مداخل ومدخل جانبى لمصلى السيدات بالدور الأول، و4 مأذن بإرتفاع 90 م للمأذنة والقبة الرئيسية لصحن المسجد بقطر 33م، وإرتفاع 28م، و4 قباب ثانوية لصحن بقطر 12.5، وإرتفاع 10م، وأسوار بطول 2000 متر طولى.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل «المقاولين العرب»: أول صلاة جمعة بمسجد الفتاح العليم في العاصمة الإدارية , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق