الإعلامية تغريد عرفة: فكرة "جسور" هدفها تحسين الصورة الذهنية لمصر فى الخارج

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعربت الإعلامية تغريد عرفة، مذيعة برنامج "جسور" بالتلفزيون المصري عن بالغ سعادتها لتلقيها الشكر والتقدير من سفارتي ألمانيا واليونان عن برنامجها "جسور".

وقالت "عرفة"، فى تصريحات خـاصة لـ"صدى البلد"، إن فكرة برنامج جسور جاءت بهدف أنى كنت مؤمنة بأن التلفزيون المصري لديه القدرة على صناعة عمل جيد مناسب ومنافس للمحطات الأخرى بشكل مميز يهدف أساسًا لتحسين صورة مصر فى الخارج ويعرض طبيعة العلاقات المصرية مع دول الغرب مع توضيح كل أوجه مستويات التعاون المصري مع الدول الأوروبية سواء الخاصة بالتعاون الدبلوماسي والثقافى والأثري فضلًا عن المشروعات المشتركة.

وأضافت أن برنامج "جسور قدمت من خلاله حوالى 25 حلقة منهم 3 حلقات عن اليابان و حلقتان عن الصين و3 حلقات عن ألمانيا وايضا عن المجر ، مضيفة أن تجربة المجر كانت ذات طبيعة مختلفة نتيجة توقيع بروتوكول تعاون مجري مصري مع التلفزيون الرسمى للدولة.

وتابعت : أن حلقة المجرتحدثت فيها عن الاكتشاف الأثري للبعثة المجرية بعد تنقيب وبحث دام لمده 37 عاما فى الأقصر فى منطقة الخوخة بالغرب، والتى تم الكشف فيها عن مومياوات وكانت من الحلقات المميزة والتى سلط عليها التليفزيون المجري الضوء هناك.

واستطردت "عرفة"، أن جسور سلط الضوء بشكل مميز على طبيعة العلاقات المصرية مع اليونان وقبرص تزامنا وقتها مع قمة "نيقوسيا"التى شارك فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي بقبرص وكانت الحلقة تحمل أسم تاريخ خاص لمصر وتحدثت الحلقة عن طبيعة العلاقات المصرية اليونانية وتاريخ الجالية اليونانية فى مصر وطلبت السفارة اليونانية ترجمة هذه الحلقة لعرضه بتلفزيون الدولة لديهم.

وكانت الإعلامية تغريد عرفة مذيعة برنامج "جسور" استطاعت اقتحام الإعلام الأوروبي لتصبح أول مذيعة مصرية يترجم لها برنامج باللغة الإنجليزية ويعرض على تلفزيون دولة المجر خلال شهر أغسطس من العام الماضي . وتلقت المذيعة خطاب شكر من السفارة المجرية بالقاهرة عن حلقة متميزة قدمتها بعنوان "آثار وأسرار مصرية بعيون مجرية" عُرضت أيضا على الفضائية المصرية فى أثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للمجر .

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل الإعلامية تغريد عرفة: فكرة "جسور" هدفها تحسين الصورة الذهنية لمصر فى الخارج , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق