«التونى»: 6000 جنيه تكلفة «البورد المصرى» فى العام

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي باسم هيئة التدريب الإلزامي للأطباء، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، أنه تم تحديد عدد من الشروط للتقدم للحصول على شهادة "البورد المصري"، منها أن يكون مجتازًا لسنوات التدريب العملي "الامتياز"، بالإضافة إلى ضرورة حصوله على ترخيص مزاولة المهنة.

لافتًا، إلى أن التدريب سيكون في مستشفيات وزارة الصحة والسكان، والمستشفيات الجامعية، والقوات المسلحة، والشرطة، على أن يتم اعتماد هذه المستشفيات، من خلال لجنة اعتماد المستشفيات بالهيئة، طبقًا لمعايير تتضمن البنية التحتية للمستشفى، والمشرفين على التدريب، والتجهيزات الطبية وغير الطبية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الهيئة، فى تصريح لـ "الدستور"، أن مواعيد التسجيل للبورد، ستكون مرتين سنويًا، لافتًا، إلى أنه سيتم الإعلان عن شروط التقدم لاحقًا، ومن يرغب في التقدم، سيسلم أوراقه إلى مقر الهيئة يوم 21 يناير الجارى، حتى نهاية فبراير المقبل.
وعن تكلفة الدراسة، فى البورد المصرى، أكد "التونى"، أنه تم تحديدها بمبلغ 6000 جنيه فى العام يتحملها  الطبيب الحر بالكامل، بينما تتحمل وزارة الصحة والسكان، جزءا كبيرا من تكلفة الدراسة للأطباء التابعين لها تقدر بـ 5400 جنيه، على أن يتحمل طبيب وزارة الصحة 600 جنيه بعد موافقة جهة العمل، مشيرًا إلى أن تحمل تكلفة الدراسة، بالنسبة للأطباء التابعين للمستشفيات الجامعية، مازال محل الدراسة، ونوه بأن الشهادة  متاحة لجميع الأطباء.

وأضاف، أنه جارٍ تجهيز البنية التحتية، لعقد أول امتحان لمزاولة المهنة، والذي سيتم عقده في شهر مارس من عام 2020، على أن يتم تجديده كل 5 سنوات بناءً على عدة معايير منها، حضور ورش العمل، الدورات التدريبية، المؤتمرات، لضمان الارتقاء بمستوى الطبيب المصري.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل «التونى»: 6000 جنيه تكلفة «البورد المصرى» فى العام , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق