بعد حادث المنطاد.. عضو التسويق السياحي بالأقصر: "مصر محسودة"

مصراوى 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب- يوسف عفيفي:

قال محمد عثمان عضو لجنة التسويق السياحي بالأقصر، إن حادث سقوط منطاد الأقصر وقع بسبب سوء الأحوال الجوية، مشيرًا إلى أنه كان من المفترض عدم إقلاع أي بالون اليوم، محملاً هيئة الطيران المدني مسئولية وقوع الحادث لعدم رقابتها لرحلات البالونات الهوائية.

وأضاف عثمان لـ"مصراوي"، أن الحادث وقع في الساعة الخامسة صباح اليوم حيث يطير يومياً 25 بالونا من البر الغربي الأقصر، موضحًا أن الهواء سحب سبع بالونات إلى مكان بعيد وتمكن قائدو البالونات من الهبوط جميعا بطريقة صحيحة إلا بالونًا واحدًا لم يستطع الهبوط لقلة خبرة قائد المنطاد وعلى أثر ذلك توفى سائح من جنوب إفريقيا وأصيب ما لا يقل 7 أفراد وتم نقلهم إلى المستشفى، مشيدًا بدور الأمن ووزارة الصحة في التعامل مع الحادث ومتابعته بطريقة كبيرة.

وتساءل: "من أعطى هؤلاء الأشخاص قيادة المنطاد والطيران وسمح لهم بالإقلاع دون الرقابة عليهم.. هم غير مؤهلين لقيادة المنطاد كما أن هناك طيارين سائقين تاكسي في الأساس".

ولفت إلى أن شرطة السياحة والآثار ومحافظ الأقصر وغيرها من القيادات كانت موجودة وتتابع الحادث لكن مع كل ذلك هناك تقصير والجميع يتحمل أيضا المسئولية.

وأشار عثمان إلى أنه "فور وقوع الحادث قامت الشركات اليابانية بمخاطبته بوقف كل رحلات البالون لأن الحادث هو الثالث أو الرابع على التوالي، كما يدل على وجود خلل كبير في منظومة البالون الطائر بالأقصر".

وأوضح أن اللجنة اجتمعت وقامت بتشكيل غرفة عمليات مصغرة لبحث تداعيات الحادث، مشيرا إلى أن هذا الحادث سيوقف البالون الطائر بالأقصر لبعض الوقت، كما أن الشركات ستحذر السائحين منه، لافتا إلى أن البالون الطائر اختياري وليس ضمن البرنامج ولكن تأثيره سكون سلبي على الحركة السياحية نظرا ﻷن الموسم يسير بشكل جيد.

وتابع عضو لجنة التسويق السياحي بالأقصر: "يبدو أن مصر محسودة وكلما تحاول السياحة العودة تقع مشكلة تعكر صفو الازدهار وهناك ضوابط تضعها سلطة الطيران وهيئة الطيران المدني لكن للأسف ليس هناك تفعيل لها، وهذا الموسم أفضل هذا العام وأفضل من عام 2010".

كانت وزارة الصحة والسكان أعلنت وفاة حالة واحدة وإصابة آخرين في حادث سقوط منطاد هوائي بالأقصر، وفور وقوع الحادث تم الدفع يصح سيارة إسعاف مجهزة و2 لو مش تهرب لنقل الضحايا إلى المستشفيات وتم نقل حالة الوفاة وجميع المصابين إلى مستشفى الأقصر الدولي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل بعد حادث المنطاد.. عضو التسويق السياحي بالأقصر: "مصر محسودة" , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق