«الطيران المدني»: رحلات البالون الطائر لم تتوقف والتحقيقات مستمرة في الحادث

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المهندس هاني العدوي، رئيس سلطة الطيران المدني، إن رحلات البالون الطائر تعمل بشكل طبيعي رغم حادث انحراف البالون الطائر الذي وقع، صباح الجمعة، بمدينة الأقصر، وأسفر عن وفاة سائحة وإصابة 12 آخرين.

وأضاف رئيس سلطة الطيران المدني، أنه تم تشكيل لجنة من سلطة الطيران المدني، وتحليل الحوادث لمعرفة ملابسات الحادث، وسبب انحراف البالون وهبوطه بقوة في منطقة جبلية، مؤكداً أن حالة الجو في الأقصر كانت تسمح بإقلاع رحلات البالون وتم تنظيم ٢٢ رحلة، هبطت جميعها بسلام، دون حدوث أي مشكلات.

ووفقا لبيان صادر من وزارة الطيران فإن سلطة الطيران قد بدأت في إجراء تحقيق في واقعة الهبوط القوي للبالون الطائر التابع لإحدى الشركات في تمام الساعة السابعة والنصف صباح الْيَوْمَ بمحافظة الأقصر، وقد أفادت المعلومات الأولية بأن عمليات إقلاع وهبوط البالون بالأقصر بلغ عددها اليوم ٢٢ رحله بالون طائر تابعة لـ٧ شركات طبقا لرصدات جوية مطابقة للقواعد والتشريعات الدولية الخاصة بهذا النوع من الطيران بإجمالي عدد ٤٥٢ راكبا.

وقال البيان إنه قد تم هبوط جميع البالونات بسلام، وانحراف أحدها وهبوطه بشكل قوي وكان على متنه ٢٠ راكبا، مما أدي إلى وفاة أحد الركاب وإصابة آخرين وفور وقوع الحادث قام وزير الطيران المدني بتشكيل لجنة فنية من سلطة الطيران والإدارة المركزية لتحليل الحوادث للمعاينة والوقوف على ملابسات الحادث وتم التحفظ على المستندات والوثائق الخاصة بالبالون لدى الشركة المالكة كما تم إخطار الجهات المعنية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل «الطيران المدني»: رحلات البالون الطائر لم تتوقف والتحقيقات مستمرة في الحادث , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق