إقبال ضعيف على شراء هدايا الكريسماس وعيد الميلاد

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشتكى عدد كبير من تجار الهدايا من ضعف إقبال المواطنين على الشراء وانخفاض المبيعات بشكل ملحوظ، عقب انتهاء احتفالات الكريسماس، وقبيل عيد الميلاد المجيد، مؤكدين أن السوق أصيبت بحالة ركود كبيرة.

وفى جولة ميدانية لـ«الشروق» بأسواق القاهرة والجيزة، قال أحمد على صاحب محل هدايا، بجوار جامعة القاهرة، إن هناك حالة ركود تراوحت نسبتها بين 30% لـ50% مقارنة بالمواسم الماضية، مرجعا ذلك لارتفاع الأسعار، ولجؤ البعض الآخر إلى الهدايا البسيطة ذات الأسعار المنخفضة.

وفى السياق ذاته، أكدت هدير توفيق بائعة هدايا أخرى بمنطقة الدقى، أن كل الهدايا بلا استثناء ارتفع سعرها عن العام الماضى، بحد أدنى 50% مقارنة بالأعوام السابقة، مشيرة إلى أن هناك عددا من المواطنين اكتفى بالمشاهدة والسؤال عن أسعار المنتجات فقط.

وكان نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال باتحاد الغرف التجارية عمرو بركات، قال فى تصريحات سابقة لـ«الشروق»: إن التجار أسعار السلع قفزت بنسبة 100% عقب قرار تعويم سعر الصرف مباشرة، ثم عاودت الارتفاع مجددا بعد مرور عام على القرار بنسبة 30%، بسبب ارتفاع ضريبة الجمارك، وبعض القرارات الحكومية.

وأضاف بركات فى تصريحات لـ«الشروق»، أن أثر ارتفاعات الأسعار بالغا على المهنة وحركة تداول المنتجات، حيث إن المستهلك هو الذى يتحمل أى ارتفاعات فى أى سلعة، مشيرا إلى أنه فى ظل ضعف القوة الشرائيةللمواطنين، أصبحت حركة البيع فى الهدايا ولعب الأطفال شبه منعدمة خاصة وأنها منتجات ثانوية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل إقبال ضعيف على شراء هدايا الكريسماس وعيد الميلاد , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق