استنفار أجهزة محافظة الإسكندرية استعدادًا لأعياد الميلاد المجيد

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، عن رفع حالة الاستعداد بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والمستشفيات والوحدات التابعة لها، بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وقال حجازي إنه تم مضاعفة أطقم العمل بأقسام الطوارئ من أطباء وتمريض بجميع المستشفيات وكذلك أطباء الجراحة والعظام والتخدير والتأكد من توافر كافة المستلزمات والأدوية بكميات إضافية، وكذلك أكياس الدم ومشتقاته، والتأكيد على تواجد مدير كل مستشفى أو نائبه على مدار الـ 24 ساعة يوميًا، كما تم التأكيد على جاهزية فرق الانتشار السريع بالمديرية، لمساعدة أي مستشفى تتعرض لضغط غير معتاد وتحتاج قوى بشرية إضافية أو تخصصات نادرة، علاوة على استعداد المديرية بعيادات طوارئ ميدانية جاهزة للتحرك فورًا إلى مكان داخل المحافظة عند الاحتياج بالتنسيق مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة.

وأضاف حجازي أنه تم اتخاذ الإجراءات الوقائية المعتادة، للتأكد من نظافة الحدائق والمنتزهات ورشها ضد الحشرات، كما تم توجيه إدارة مراقبة الأغذية لمتابعة وأخذ عينات لتحليلها من أماكن تداول الأغذية والمشروبات وخاصة الفسيخ والأسماك المملحة وأماكن بيع الخمور، مع ضرورة التحفظ على الأغذية التي أخذت عينات منها لحين ظهور نتائج التحاليل، مع تأجيل إجازات مراقبة الأغذية في غير الأحوال الطارئة.

وعلى صعيد آخر، شهدت محافظة الإسكندرية حالة من الاستنفار الأمني مع اقتراب أعياد الميلاد المجيد، التي تبدأ صلاة القداس مساء غد السبت.

ورفعت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية جميع إشغالات ومخالفات الباعة الجائلين بجوار الكنائس، فضلًا عن رفع السيارات المتروكة منذ فترة من أمام جميع الكنائس والمنشآت المهمة والسياحية، تحسبًا لوجود أي أعمال عنف أو تخريب يفسد فرحة الأقباط بأعيادهم.

ووسعت إدارة البحث الجنائي دائرة الاشتباه الجنائي والسياسي في محيط دور العبادة المسيحية، بفحص جميع المترددين على تلك المنشآت والتنسيق الأمني بين حارسي العقارات وإدارات الفنادق، ووضع خدمات سرية في محيط الكنائس.

ووضعت مديرية أمن الإسكندرية بالتنسيق مع جميع الكنائس كاميرات مراقبة لربطها بغرفة عمليات المديرية، فضلًا عن التمشيط الدائم لمحيط الكنائس مستخدمين الكلاب البوليسية للكشف عن وجود مفرقعات.

وأغلقت قوات الأمن بالإسكندرية الطرق المؤدية للكنائس خاصة كنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل وكنيسة القديسين بمنطقة سيدي بشر، بالإضافة إلى وضع البوابات الإلكترونية في الخارج على بعد أمتار من البوابات الرئيسية للكنائس، ليتم تفتيش المترددين عليها والتأكد من هويتهم الشخصية.

وفي ذات السياق، تفقد اللواء مصطفى النمر مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، قوات تأمين الكنائس للوقوف على مدى جاهزيتهم ويقظتهم للتصدي لأي محاولة تعدٍ، برفقة اللواء علاء أبوحباجه مساعد أول الوزير لمنطقة غرب الدلتا.

وشدد النمر على قوات تأمين الكنائس، اليقظة التامة أثناء الخدمة نظرًا للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، ودعا القوات إلى الظهور بالمظهر الانضباطي اللائق وحسن معاملة المواطنين.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل استنفار أجهزة محافظة الإسكندرية استعدادًا لأعياد الميلاد المجيد , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه، المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق