تقرير البرلمان بشأن تعديل قانون الزراعة وتغليظ عقوبة التعديات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

برلماني: إرجاء التصالح في التعديات لحين تعديل قانون الزراعة

حصلت فيتو، على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون التشريعية والدستورية ولجنة الزراعة بمجلس النواب، بشأن تعديل قانون الزراعة لتغليظ عقوبة البناء المخالف على الأراضي الزراعية، والذي من المقرر أن يناقشه البرلمان خلال جلسته العامة الإثنين المقبل.

ونص التعديل الذي وافقت عليه اللجنة المشتركة، على أن يستبدل بالفقرتين الأولى والثالث من المادة 156 من قانون الزراعة الصادر بالقانون رقم 53 لسنة 1966 بأن يعاقب على مخالفة أي حكم من أحكام المادة 152 من هذا القانون أو الشروع فيها بالحبس، وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد على مليون جنيه وتتعدد العقوبة بتعدد المخالفات.

كما نص التعديل على وجوب أن يتضمن الحكم الصادر بالعقوبة الأمر بإزالة أسباب المخالفة على نفقة المخالف، ولوزير الزراعة قبل الحكم في الدعوى أن يأمر بوقف أسباب المخالفة بالطريق الإدارى على نفقه المخالف، وتوقف الإجراءات والدعاوى على من قاموا بالبناء بالقرى قبل تحديد الحيز العمرانى لها بالمخالفة لحكم المادة الثانية من قانون التخطيط العمرانى.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل تقرير البرلمان بشأن تعديل قانون الزراعة وتغليظ عقوبة التعديات , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق