فؤاد علام : مرسى استجلب عناصر تكفيرية متشددة لسيناء بالتفاهم مع إسرائيل .. فيديو

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال اللواء فؤاد علام، عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب، وكيل جهاز أمن الدول السابق، إن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك لم يكن له سياسة محددة تجاه التطرف، إنما بصفة عامة وزير داخليته حبيب العادلي وضباطه أخذوا يكملون المشوار الذي بدأته وهو التعامل مع هذه العناصر بالحوار ومحاولة إصلاح فكر الجماعات الإرهابية.

وأضاف «علام» في تصريح لـ«صدى البلد»، أن وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وضباطه أكملوا في طريق تصحيح الأفكار التكفيرية لدى عناصر الجماعات الإرهابية حتى إنهم دشنوا نظام «المراجعات الفكرية».

وتابع: إن عمليات المراجعات الفكرية أنتجت إعلان نبذ العنف سنة 97، وتقلص الإرهاب جدا في مصر، ولكن للأسف لم يواكب هذه الحركة حركة مشابهة في الدول العربية، وعندما وقعت أحداث 25 يناير، أعيد تصدير الفكر الإرهابي بما فيه فكر الإخوان من الدول الأخرى وساعد على ذلك إن محمد مرسي تولى الحكم وأفرج عمن تبقى من المحكوم عليهم من الجماعات الإرهابية أو الإخوان ومنهم من كان محكوما عليه بالإعدام ومنهم محمد الظواهري.

وأوضح "علام" أن محمد مرسي استجلب العناصر الشاردة الموجودة في الدول الخارجية مثل إنجلترا وهولندا وإيران واليمن ووضعهم في سيناء بتصور أنهم سيؤسسون ولاية إسلامية في سيناء، ويبدو أنه كان هناك تفاهم مع إسرائيل على إنه يقتطع جزءا من سيناء ليضم إلى جزء من أراضي غزة لإقامة دولة فلسطين عليها.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل فؤاد علام : مرسى استجلب عناصر تكفيرية متشددة لسيناء بالتفاهم مع إسرائيل .. فيديو , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق