فؤاد علام: مستشارو السادات أقنعوه بتدشين تنظيم إسلامي.. وخرج من بينهم قاتلوه.. فيديو

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال اللواء فؤاد علام، عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب، وكيل جهاز أمن الدولة الأسبق، إن الرئيس الراحل محمد انور السادات كان يبحث عن شعار قومي وكان هناك بعض المستشارين نصحوه على أثر المظاهرات التي خرجت من الجامعة وهتفت ضده، أن هؤلاء هم الشيوعيون والناصريون، ومن يمكنه الرد عليهم هم «الإخوان المسلمون».

وأضاف «علام» في حوار خاص لـ«صدى البلد»، ينشر لاحقا، أن مستشاري السادات أقنعوه بالإفراج عمن تبقى في المعتقلات في هذا التوقيت من الإخوان المسلمين، وتم الإفراج بالفعل عن ما يقارب الـ 83 عنصرًا من الإخوان المسلمين وهم بقايا المقتنعين بفكر سيد قطب التكفيري.

وتابع: اتجه الرئيس الراحل إلى تدشين تنظيم إسلامي يواجه هؤلاء الشيوعيين والناصريين، وكلف مستشاره السياسي آنذاك محمد عثمان إسماعيل بأن يقوم ببناء تنظيم شبابي من طلبة الجامعة يواجه به حركة الطلاب الناصرية والشيوعية.

وكشف وكيل جهاز المخابرات الأسبق أنه بحكم انتمائه السابق للإخوان المسلمين وعلاقاته الطيبة بهم قام ببناء تنظيم داخل الجامعة، أطلق عليه «التنظيم الإسلامي لطلبة الجامعات»، وعلاقاته بقيادات الإخوان جعلته يضم معظم الأعضاء في هذا التنظيم من أبناء الأسر الإخوانية، وهم الإخوان الجدد ومنهم عصام العريان ومحمد البلتاجي وعبدالمنعم أبو الفتوح، وغيرهم ممن ظهر على الساحة مؤخرًا، وخرج من هذا التنظيم مغتالو السادات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل فؤاد علام: مستشارو السادات أقنعوه بتدشين تنظيم إسلامي.. وخرج من بينهم قاتلوه.. فيديو , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق