أحد مهندسي كاتدرائية ميلاد المسيح: الأكبر في الشرق الأوسط وإفريقيا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قدم برنامج «الجمعة في مصر» مع الإعلامية ياسمين سعيد على قناة «mbc مصر»، حلقة خاصة من داخل كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، أثناء الاستعداد لاحتضان أول قداس لعيد الميلاد المجيد، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي يقوده البابا تواضروس الثاني.

وقال المهندس عمرو كامل، أحد المهندسين المنفذين لمشروع كاتدرائية ميلاد المسيح إن إنجاز الكاتدرائية حدث في أقل من عام، حيث بدأ العمل في الجزء الذي يعلو الأساسات في شهر أغسطس الماضي.

وتابع أن طول الكاتدرائية الجديدة يبلغ 145 مترا وعرضها 39 مترا، وهي أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط وفي إفريقيا، وأن ارتفاع القبة الرئيسية 38 مترا (ارتفاع عمارة 12 طابق) وقطرها 40 مترا، مشيرا إلى أنه مبنى فريد ومتميز وتصميمه صعب، بسبب الخراسانات الدائرية والأشكال صعبة التنفيذ.

وأكد على أن 90% مما وصلت إليه الكاتدرائية تم إنجازه في آخر 3 شهور فقط، وهو ما تم بدعم كبير من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل أحد مهندسي كاتدرائية ميلاد المسيح: الأكبر في الشرق الأوسط وإفريقيا , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق