توفير مستلزمات الإنتاج والتقاوي والأسمدة للتوسع في زراعة القطن بالمنيا

الوطن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شدد المهندس عبدالعاطي صديق وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، على ضرورة تحقيق المستهدف الخاص لمحصول القطن العام الحالي، وتوفير جميع مستلزمات الإنتاج والأسمدة والتقاوي الخاصة بزراعة القطن بجودة عالية الإنتاجية، وذلك بعد تكليف القيادة السياسية وزارة الزراعة بوضع خطة للنهوض بزراعة القطن.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بحضور مدير معهد بحوث القطن ومدراء التعاون والإرشاد الزراعي والإدارات الزراعية ورئيس مجلس إدارة محلج الأمير لتصدير الأقطان ومسؤولي القطن بجميع الإدارات الزراعية.

وأكد "عبدالعاطي"، على ضرورة التزام جميع الأطراف والمشاركة في فريق العمل على تحمل مسؤلياتهم والقيام بواجباتهم دون إخلال أو تقصير "حتى نتمكن تحقيق أفضل النتائج"، وقرر تشكيل فريق عمل تحت رئاسته للمتابعة لإعداد الخطة اللازمة للترويج لزراعة المحصول واستعادة ثقة المزارع في زراعة القطن مرة أخرى".

وقدم المهندس شحاتة محمد شحاتة مدير عام الإرشاد خطة محددة زمنيًا لأعمال الفريق الخاص بالترويج لزراعة القطن وعقد اجتماع بمديري إدارات سمالوط ومطاي وبني مزار مغاغة والعدوة لتوضيح دور كل فرد خلال الفترة المقبلة، والالتزام بالمهام المنوطة بهم.

وأكد ممدوح محمد رئيس مجلس إدارة شركة الأمير لحلج وتصدير الأقطان على التزام شركته بالأسعار المعلنة هذا الموسم وفقًا لما يحدده سوق القطن هذا العام، وقال إن وزارة الزراعة وقعت برتوكول تعاون مع محلج الأمير بالمنيا لشراء 100 ألف قنطار قطن العام القادم منها أصناف جيزة 95 والذي يزرع حاليًا في المحافظة، وهو عالي الإنتاج إذ يحقق من 8 إلى 12 قنطار زهر للفدان، وسعره يتراوح من 2600 إلى 3000 جنيهًا للقنطار مما يحقق عائد مجزي للمزارعين المنتجين للأقطان، كبادرة لعودة الذهب الأبيض لعرشه مرة أخرى، على أن يتم تعميم التعاقدات مع جميع الشركات التي ترغب في تسويق المحصول.

وكان الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة زار المنيا، نهاية العام الماضي، وعقد مؤتمرًا لإحياء زراعة القطن بحضور المحافظ عصام الدين البديوي باعتبار المنيا أحد أهم المحافظات التي تقوم بزراعة محصول القطن على مستوى الجمهورية ومن أجل أحياء تلك الزراعة لما لها من أهمية اقتصادية كبيرة، قائلا إنه سيتم تطبيق الزراعة التعاقدية بعقود موثقة لشراء القطن المصري الموسم المقبل قبل زراعة المحصول.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل توفير مستلزمات الإنتاج والتقاوي والأسمدة للتوسع في زراعة القطن بالمنيا , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق