إدارات المرور تحذر من الطقس السيئ بالمحافظات.. وترفع درجات الاستعداد للقصوى

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وشهدت شوارع القاهرة والجيزة وميادينها اليوم سيولة مرورية، وانتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية لميدان التحرير وكوبرى قصر النيل وشارع قصر العينى، بالإضافة إلى انتشار أفراد وأمناء شرطة الإدارة العامة ل

مرور القاهرة على المداخل والشوارع الرئيسية، لتسهيل حركة السيارات.

وأدى سقوط شجرة ضخمة بالطريق أمام محطة مترو دار الأوبرا، إلى حدوث تكدس مرورى وغلق الطريق من الجانبين، وتمكن ضباط المرور بالتنسيق مع مسئولى محافظة القاهرة من رفع الشجرة من وسط الطريق وتسيير الحركة المرورية.

وشنت الإدارة العامة لمرور الجيزة حملة مرورية مكبرة بشارع التحرير بالقرب من كوبرى الدقى لضبط الدراجات البخارية غير المرخصة بعد ورود أنباء باستخدامها فى عمليات إرهابية، حسبما أكدت مصادر أمنية لـ«الشروق».

وأكدت المصادر أن إدارات المرور كثفت من حملاتها بقطاع أكتوبر وتمكنت من ضبط 7 آلاف مخالفة مرورية وحجز 130 دراجة نارية بدون لوحات وتوك توك ومخالفات متنوعة أخرى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

فى الوقت نفسه، انتظمت حركة السيارات بميدانى روكسى ورابعة وطريق الأتوستراد، ومناطق غلق الإشارات فى الميادين الرئيسية فى العاصمة، كما انتظمت حركة السيارات أعلى محاور الجيزة بشارعى الجيزة والنيل السياحى والهرم والبحر الأعظم ونزلة الدائرى اتجاه الصعيد، والوراق والمريوطية، وسط انتشار الخدمات بكل الطرق.
وظهر انسياب فى حركة السيارات أعلى مناطق كورنيش النيل، بدءا من المعادى وصولا إلى مناطق وسط القاهرة، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح، وأمام القادم من ميدان المؤسسة وحتى ميدان عبدالمنعم رياض.

وكانت الإدارة العامة للمرور نشرت إرشادات عامة وتعليمات لقائدى المركبات أثناء السير أعلى الطرق والمحاور والميادين، يجب التزام قائدى السيارات بها، حرصا على سلامتهم، للوقاية من أخطار الحوادث المرورية، ومنع وقوع أى ضحايا نتيجة العاصفة الترابية التى تضرب المدن والطرق المؤدية لها.

ولفتت إدارة المرور أنه لتفادى الحوادث أعلى الطرق يجب استخدام الإشارات الدالة على الانحراف فى الوقت المناسب، لتأمين مسارك ومسار الآخرين، وعدم الانشغال بغير الطريق، لعدم فقدان التركيز، مع ترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين، بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم فى السرعة من «40ــ50 مترا» بسرعة 100 كم، مع مضاعفة هذه المسافة فى الأحوال الجوية السيئة «أمطار، ضباب، عواصف».

وحذرت إدارة المرور قائدى السيارات من عدم استخدام التليفون المحمول وأنه يجب على المواطنين عدم السير أعلى الطرق، وهم تحت تأثير المواد المخدرة، لأنها تتسبب فى وقوع حوادث مروعة تودى بحياة المواطنين، وتم تخصيص رقم للطوارئ والإغاثة لسائقى السيارات وهو 01221110000.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل إدارات المرور تحذر من الطقس السيئ بالمحافظات.. وترفع درجات الاستعداد للقصوى , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق