«مطرانية الجيزة»: 8 خطوات لتأمين الكنائس فى المناسبات والأعياد والصلوات اليومية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- 6 خدامين وخادمات لمراقبة الحركة أثناء الصلاة.. ومجموعة صغيرة لمسح أماكن الاجتماع.. وتعيين خدام وخادمات لمراقبة فناء الكنيسة.. وإجراءات تفتيش للكنائس بصفة مستمرة قبل القداسات والاجتماعات بدواعى أمنى

أعلنت الصفحة الإخبارية لمطرانية الجيزة، بعض الملاحظات المهمة لتأمين الكنائس فى المناسبات والأعياد والصلوات اليومية، والتى شملت 8 خطوات.

وجاء بالخطوة الأولى، أن تأمين الكنائس أثناء الصلوات: «اختيار 3 خدام ومثلهم خادمات ويكون وقوفهم فى أماكن معروفة، وعملهم مراقبة الحركة أثناء الصلوات ويكون وقوفهم موزع من الدكك الخلفية إلى الأمامية، وفى حالة دخول أحد غريب يتم تسليمه للأمن خارج الكنيسة».

ونصت الخطوة الثانية، (داخل الكنيسة بالنسبة للاجتماعات المختلفة): «مطلوب فى كل اجتماع مجموعة صغيرة متواجدة قبل الاجتماع ومستمرة إلى نهايته، ومسح الأماكن قبل وبعد الاجتماع وتفقدها، للتأكد من عدم وجود أى متعلقات على الدكك أو الكراسى أو تحتها وفى حالة وجود شنطة أو كيس بلاستيك أو جاكت ملفوف ولا يعلم ما بداخله، احضار أحد القائمين من الأمن بالخارج ذات التخصص».

وطالبت المطرانية فى الخطوة الثالثة بتعيين بعض الخدام والخادمات لمراقبة فناء الكنيسة، وعدم الوجود داخل فناء الكنيسة لأى سبب من الأسباب، وعدم الخروج بمجموعات كبيرة فى حالة الانصراف وعدم الوقوف أمام باب الكنيسة، ومسح الفناء ودورات المياه والمكاتب من وجود أى متعلقات غير متعرف عليها أو موجودة فى أى مكان داخل الكنيسة.

وذكرت الخطوة الرابعة، أن إجراءات التفتيش تشمل تفتيش الكنائس بصفة مستمرة قبل القداسات والاجتماعات بدواعى أمنية، وتفتيش الدكك قبل بدء الصلاة، وتفتيش الأشخاص المشتبه فيهم يكونوا من خارج الكنيسة، ووجود الخدام بالكنيسة بصفة مستمرة أثناء المناسبات واليقظة التامة والملاحظة السريعة لأى شخص يشتبه فيه.

وجاء فى الخطوة الخامسة أن العمل المكلف به العامل من قبل الكنيسة كالآتى: «وقوف الخدمات على بعد مسافة كافية للدخول من باب الكنيسة، والتفتيش، وعدم الوقوف على سلالم الكنيسة أو الفناء، وبعد انتهاء الصلاة الانصراف بدون الوقوف فى الشارع، والانصرف يكون بصورة منفردة».

وأشارت الخطوة السادسة، إلى كيفية التعرف على شخص به حزام ناسف: يكون مرتدى ملابس شتوية فى وقت الصيف، عدم إظهار وجهه فى الكاميرات، أحد يديه تكون ثابته لا تتحرك واليد الأخرى تتحرك، وجود أحد يديه فى وضع قبضة اليد دائما لإخفاء جهاز التفجير».

وشملت الطريقة السابعة أنه فى حالة وجود متفجرات يجب اتباع الآتى: «عمل كردون أمنى بمحيط 50 مترا على الأقل، وعدم التعامل مع تلك المواد نهائيا أو الوقوف بجوارها، ولا يسمح لأى شخص الاقتراب حتى لو كان ضابط بالتعامل مع المفرقعات غير ضابط المفرقعات، وعدم التجمهر حول قوات الحماية المدنية وتركهم التعامل مع بلاغ المفرقعات».

وكشفت الخطوة الثامنة أنه فى حالة وجود ضحايا الإسعافات الأولية: «إفساح الطريق لرجال الإسعاف ولسيارات الإسعاف، وإذا كنت مدرب قم بربط الأطراف المكسورة بقطع صلبة وعلق اليد بالرقبة، وفى حالة النزيف الضغط على النزيف وربطه لوقف النزيف، وفى حالة الحروق يتم نقل المريض إلى أقرب مستشفى».

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل «مطرانية الجيزة»: 8 خطوات لتأمين الكنائس فى المناسبات والأعياد والصلوات اليومية , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق