وكيل «أمن الدولة» الأسبق: الإخوان اخترقوا قطر منذ الخمسينيات..فيديو

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال اللواء فؤاد علام، عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب، وكيل جهاز أمن الدولة الأسبق، إن قطر بها تنظيم إخواني قطري منذ الخمسينيات، أسسه أحد الإخوان القدامى يدعى جمال عباس نائل.

وأضاف «علام» في حوار خاص لـ«صدى البلد»، ينشر لاحقا، أن "نائل" أصبح مستشار وزير التربية والتعليم، وعند تولي هذا المنصب أخذ في تعيين عناصر الإخوان في هذه الوزارة إلى أن أصبحت مصبوغة كاملة بصبغة الإخوان.

وتابع: بدأ هؤلاء في نشر الفكر الإخواني في قطر بين جميع صفوف القطريين والمصريين هناك، وبالتالي أصبحت قطر بوتقة للإخوان، ونجح التنظيم الإخواني هناك بالإطاحة بأكثر من رئيس إلى ان وصلنا إلى الحاكم الحالي وهو تميم بن حمد آل ثاني.

وأكد عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب أن الحاكم الحالي لقطر يبدو ان لديه إحساس بأن دولته صغيرة وسط دول كبيرة سواء في الخليج أو خارج المنطقة الخليجية، ولديه إرادة أن يناطح الكبار بفضل الغاز الكثير في أرضهم، وهذا الشعور بالنقص ووجود المال الكثير دفعهم للشعور بأنهم يريدون أن يصبحوا مثل الكبار.

وأوضح أن قطر كارهة للسعودية بالدرجة الأولى ولمصر بالدرجة الثانية، وعندما وصل الإخوان للحكم، حدث تلاقي في الأفكار بين قطر والإخوان ومدوا محمد مرسي بمليارات من الدولارات، ومازال لديهم قناعة بأن النظام غير الإخواني هو غير مساند لهم.

وأضاف أن النظام الحكام في قطر ضالع في تنفيذ المخطط الدولي الذي رسمته أمريكا وبعض دول أوروبا الذي يستهدف تقويض أقوى دولتين في المنطقة وهما مصر والسعودية، لصالح إسرائيل.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل وكيل «أمن الدولة» الأسبق: الإخوان اخترقوا قطر منذ الخمسينيات..فيديو , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق