برلماني: مقترح مشروع قانون تنظيم الأسرة "غير دستوري"

الوطن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أبدى محمود البدوي، رئيس الجمعية المصرية لمساعدة الأحداث وحقوق الإنسان، تحفظه على الأخبار المتداولة حول إجراء مناقشات بلجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، بخصوص مقترح مشروع القانون المقدم من النائب محمد المسعود، الخاص بتنظيم الأسرة، واصفًا إياه بالـ"غير دستوري".

وقال "البدوي" لـ"الوطن"، إن مشروع القانون جاء متعارضًا مع حقوق الطفل التي أقرها قانون الطفل 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون 126 لسنة 2008، وكذا مع مواد الدستور المصري المعدل في يناير 2014، وأبرزها المادة 80 والمواد "8 و9 و11".

وتابع: "هذا فضلاً عن أن هذا الطرح غير الدستوري في مجملة يتعارض مع التزامات مصر الدولية، وفي مقدمتها الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل crc، التي انضمت لها مصر عام 1990 وكذا الميثاق الإفريقي لحقوق الطفل بذات العام".

وطالب رئيس الجمعية المصرية لمساعدة الأحداث وحقوق الإنسان، الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بالتصدي لبعض النواب من طالبي الشهرة عن طريق طرح مقترحات عبثية تؤكد أن داعميها لم يتثنى لهم بعد الاطلاع على مواد الدستور المصري، فضلاً عن عدم إطلاع بعضهم على التزامات مصر الدولية وبخاصة ذات الصلة بحقوق الطفل.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل برلماني: مقترح مشروع قانون تنظيم الأسرة "غير دستوري" , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق