«ماركو» بالمنيا قرية تبحث عن مسئول (فيديو وصور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«قرى المنيا».. أرض المليون نخلة (فيديو وصور)

حين تحاول تفسير الوضع في القرى والعزب والنجوع لن تجد سوى تراخ كامل من قبل أجهزة المحافظة التنفيذية، هناك قرى سقطت عمدا بعلمهم، تلك القرى التي تئن وجعا منفردًا، قرى لم تزرها القوافل الطبية لأكثر من 10 سنوات متتالية، قرى انعدمت فيها سبل الحياة البسيطة، بعد الامتناع عن إنشاء أي مصلحة حكومية لخدمتهم، وعزب طالها الإهمال، فأصبحت غير قادرة على السكوت.

حين تتحدث عن تلك القرى والعزب تجد خير مثال لهم في المنيا، وخاصة القرى والعزب الواقعة في الجنوب، نسطر لكم في هذا التقرير حال عزب "ماركو"، وبعض الأهالي يطلقون عليها "مارك".

حكاية "القرية المنسية"، يرويها لنا "ربيع محمود أحمد"، ففى البداية يقول: «إن تعداد تلك القرية يزيد عن 10 ألف نسمة، وتقع شرق مدينة ملوى، جنوب المنيا، تعاني من العديد من المشكلات، وأخطرهم "المصرف"، الكائن في وسط القرية، ذلك المصرف الذي يعد مقبرة لأطفالنا، فقد تعرض أحد الأطفال إلى السقوط بداخله، ناهيك عن الرائحة الكريهة التي يصدرها».

ولفت "ربيع"، خلال حديثه مع "فيتو"، أن القرية محرومة تمامًا من زيارة المسئولين، لم نر أي مسئول بالوحدة المحلية قام بزيارتها لمتابعة أحوالها والاستماع لمطالب أهاليها، ناهيك أن أعضاء مجلس النواب أسقطوها عمدًا من اهتماماتهم، فتجد منازل أوشكت على الانهيار، حالة اقتصادية سيئة على الجميع، انعدام لتواجد أي قافلة طبية منذ أكثر من 10 أعوام متتالية، في الوقت الذي تبعد فيه مستشفى ملوى العام عن القرية أكثر من 10 كيلو متر، فهناك العديد من الحالات توفت أثناء نقلها إلى المستشفى، فنحن ليس لدينا أي وحدة صحية، ناهيك عن معاناة الطريق العام، فلا يوجد مطب صناعي لتفادي حوادث الطريق.

واستكمل "ربيع": «أكوام القمامة بالتلال في شوارعها، مصرف يصدر الموت لنا ولأبنائنا، انعدام الخدمة الصحية داخل القرية، منازل مهددة بالانهيار، تلك هي أهم مشكلات الـ10 آلاف نسمة الكائنين في عزبة "ماركو" بملوي».

واختتم: «نناشد اللواء عصام البديوى محافظ المنيا، زيارة القرية والاستماع إلى مشكلات قاطنيها، بعدما قرر مسئولو مجلس المدينة استبعادها من دائرة الاهتمام».

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل «ماركو» بالمنيا قرية تبحث عن مسئول (فيديو وصور) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق