«التخطيط» تعلن عن مشروع إنشاء «خريطة الأساس المصرى»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى: إنها بدأت مشروعين لإنشاء خريطة الأساس المصرى والبنية التحتية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية.

وأوضحت الوزارة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى Facebook، أمس، أن مشروع خريطة الأساس يعمل على إنشاء خريطة مساحية إلكترونية تهدف بشكل رئيسى إلى تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة. 

وتابعت: «تتمثل أهمية الخريطة فى توضيح أولويات الدولة واحتياجاتها ووضعها بشكل كامل أمام صناع القرار بما يمكنهم من التخطيط الكفء الرشيد للاستثمارات وتجنب تكرار تضارب المشروعات، وتوجيه التمويل أو الدعم فى المكان المناسب».

وأوضحت أن مشروع البنية التحتية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية، يستهدف توحيد المرجعيات المساحية، إنشاء «الشبكية المساحية المصرية»، وتوحيد «الأرقام المكانية»، وأعمال التصوير الجوى وخريطة الأساس، وأعمال إنتاج الخرائط لخريطة الأساس، وتنفيذ أعمال البنية الأساسية المعلوماتية.

وقالت: إن المشروعين يدعمان جهود التنمية المستدامة والتى تهدف إلى تحقيق التكامل بين الجهات الحكومية، ومتابعة الإنفاق الحكومى وتحقيق إدارة أفضل للأصول والموارد الحكومية، وتسهيل تقديم الخدمات الحكومية، إدارة خطط التنمية، وتقييم الأداء ورفع ترتيب مصر فى المؤشرات الدولية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل «التخطيط» تعلن عن مشروع إنشاء «خريطة الأساس المصرى» , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق