برلمانيون: عودة الطيران بين القاهرة وموسكو «شهادة ثقة» لمصر من روسيا

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- شاهين: تحركات برلمانية لدعم السياحة الفترة المقبلة

- وإدريس: الجانب الروسى خيب نظرة البعض التشاؤمية

أشاد أعضاء فى مجلس النواب بتوقيع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أمس الأول، وثيقة تقضى باستئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، معتبرين أن جهود الرئيس عبدالفتاح السيسى فى مكافحة الإرهاب والحفاظ على أمن مصر، أعطت دول الغرب الثقة فى مصر كبلد للأمن والآمان.

واعتبر عضو لجنة السياحة والطيران فى مجلس النواب رياض عبدالستار، أن قرار الرئيس بوتين، عودة الطيران بين القاهرة وموسكو، «شهادة ثقة من الجانب الروسى فى نظيره المصرى، خاصة فيما يتعلق بالملف الأمنى ومكافحة الإرهاب». 

وأضاف عبدالستار فى تصريحات لـ«الشروق»، أن القرار الروسى، يعد تمهيدا لعودة السياحة الروسية مرة أخرى بعد توقفها منذ حادثة سقوط الطائرة الروسية، مشيرا إلى أن السياح الروس يمثلون قطاعا لا يستهان به من حجم السياحة الوافدة إلى مصر.
وتابع: «السياحة الروسية تشكل مصدرا أساسيا من إجمالى الدخل السياحى لمصر»، موجها الشكر إلى السيسى، الذى نجح فى احتواء الأزمة الروسية وأعاد العلاقات بين القاهرة وموسكو إلى سابق عهدها.

ووصف عضو فى لجنة السياحة سمير شاهين، القرار الروسى بالجيد جدا، متمنيا أن تعود السياحة إلى مصر كما كانت فى السابق، مشيرا إلى أن السياحة الروسية تمثل مصدر دخل كبير لمصر.

وأشار شاهين فى تصريحاته لـ«الشروق»، إلى أن الجميع يعمل من أجل عودة السياحة وتوفير المناخ الجيد لتحقيق ذلك، لافتا إلى أنه سيكون هناك تحركات برلمانية لدعم وتشجيع السياحة، وطرح أفكار جيدة، مؤكدا أن للإعلام دورا مهما فى الترويج للسياحة، لأنه فى مصر ليس لدينا ترويج حقيقى للسياحة، كباقى دول العالم.

وأكد عضو لجنة السياحة والطيران فى البرلمان أحمد إدريس، أن القرار أمر متوقع طبقا للبرتوكول الذى وقعه الجانبان المصرى والروسى أخيرا، بعودة رحلات الطيران بين البلدين وبالتحديد العاصمتين (القاهرة وموسكو) كبداية على أن تشمل الرحلات بعد ذلك جميع المحافظات. 

ولفت إدريس فى بيان له أمس، إلى أن البعض كانت لديه «نظرة تشاؤمية» بعدم عودة الطيران بين البلدين، إلا أن الجانب الروسى خيب هذه النظرة والتزم بالبرتوكول الذى أبرم مع الجانب المصرى كدليل على قوة ومتانة العلاقات بين مصر وروسيا والتى لن تتوقف على أزمة أو حادثة وقعت، فالإرهاب يضرب جميع دول العالم بلا استثناء.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل برلمانيون: عودة الطيران بين القاهرة وموسكو «شهادة ثقة» لمصر من روسيا , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق