الأرصاد الجوية تكشف عن موعد تحسن الطقس في مصر

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت اليوم خبيرة الأرصاد الجوية، الدكتورة إيمان شاكر، في بيان رسمي على إن حالة الطقس في مصر قد شهدت حالة من عدم الاستقرار وذلك ابتداء من الأمس الخميس، وقد استمرت اليوم الجمعة، حيث من المنتظر أن تنتهي العواصف الرملية مساء اليوم، وسوف يعود الطقس إلى طبيعته مع ساعات الصباح الأولى ليوم غد السبت.

كما أوضحت اليوم إيمان شاكر، في بيانها الرسمي على إن طقس الأمس واليوم كان مضطربا مع وجود رياح محملة بالأتربة، وقد وصلت إلى حد العواصف على عدد من مدن الجمهورية، حيث قد تجاوزت سرعة الرياح 30 عقدة، أي ما يعادل 60 كيلو مترا في الساعة مما تسبب في إعاقة الرؤية على كافة الطرق الزراعية والصحراوية.

وقد كشفت اليوم هيئة الأرصاد الجوية، في بيان رسمي على أن قوة الرياح قد وصلت إلى حد اقتلاع عدد من الأشجار وتساقط اللوحات المعدنية مع اضطراب حركة الملاحة في البحر الأحمر والمتوسط، وقد وصل ارتفاع المياه إلى أربعة أمتار، مما تسبب في إغلاق عدد من الموانئ البحرية بشكل كامل، في ميناء الاسكندرية والدقهلية ونويبع.

وتابعت الدكتورة إيمان شاكر، في بيان رسمي على إنه ابتداء من غد السبت سوف يقل تساقط الأمطار على السواحل الشمالية ومدن الدلتا بالكامل، حيث سوف ينعدم سقوط الأمطار على القاهرة وكافة أنحاء الجمهورية، حيث ابتداء من الغد سوف يكون هناك تحسن كبير في حالة الأحوال الجوية، وذلك مع عودة الشبورة المائية من جديد على الطرق الزراعية والصحراوية.

إقرأ أيضاً

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل الأرصاد الجوية تكشف عن موعد تحسن الطقس في مصر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : نجوم مصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق