«الغيوم» تجتاح القاهرة ونشاط مكثف للرياح.. فيديو وصور

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ينشر موقع "صدى البلد" الإخباري، فيديو وصور لحالة الطقس التي تعرضت لها البلاد اليوم، والتي شهدت تقلبًا في الأحوال الجوية.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن طقس اليوم الجمعة مائل للبرودة شمالا معتدل جنوبا نهارا شديد البرودة ليلا، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

وأضافت «الأرصاد» في بيان لها: "يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد إلى مناطق من الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد وسيناء".

وتابعت: تنشط الرياح الشمالية الغربية على أغلب الأنحاء تكون مثير للرمال والأتربة على بعض المناطق، كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة هناك.

وفيما يتعلق بحالة البحرين الأحمر والمتوسط، نوهت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة بارتفاع أمواج يصل إلى 2.5 متر ورياح شمالية غربية، أما حالة البحر الأبيض المتوسط فمضطربة جدا بارتفاع أمواج يصل إلى 3.5 متر ورياح شمالية غربية.

من جهة أخرى، نصحت وزارة البيئة المواطنين خاصة الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي والحساسية الصدرية بالتزام الأماكن المغلقة "قدر الإمكان"، لعدم تعرضهم إلى استنشاق الأتربه التي قد تؤدي إلى مضاعفات صحية سلبية بسبب الرمال والأتربة المتناثرة في الهواء.

وطالبت الوزارة - في بيان اليوم ، سائقي المركبات على الطرق السريعة بالالتزام بالسرعات القانونية للسير والالتزام بالحارات المحددة بالطرق حسب نوع المركبة والتأكد من سلامة الإشارات الضوئية نظرًا لانخفاض مستوى الرؤية نتيجة الأتربة.

وأشار بيان وزارة البيئة إلى أن منظومة الإنذار المبكر التابعة للوزارة تؤكد أن العوامل الجوية السائدة سوف تؤثر سلبًا على جودة الهواء بسبب الرمال والأتربة المثارة وسيكون هناك متابعة لمؤشرات جودة الهواء من خلال منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية.

وأكدت أن غرفة العمليات المركزية التابعة للوزارة تتلقى على مدار الساعة أى شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأى مصدر من مصادر تلوث الهواء عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر تطبيق "واتس آب" على رقم 01222693333.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل «الغيوم» تجتاح القاهرة ونشاط مكثف للرياح.. فيديو وصور , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق