«وفد صيني» يشيد بآثار وحضارة الأقصر 

بوابة أخبار اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

  • محسن جود

الأربعاء، 17 يناير 2018 - 10:19 ص

 أشاد وفد صيني رفيع المستوى مكون من 13 مسئولاً برئاسة رئيس مجلس الشعب بمدينة يانجتشوا، بالقيمة الفنية والتاريخية لأثار الأقصر وأعربوا عن إعجابهم بما شاهدوه من آثار فرعونية بالبرين الشرقي والغربي بمدينة الأقصر

كان محمد بدر محافظ الأقصر قد أستقبل وفد صيني رفيع المستوى لتوقيع اتفاقية تآخى  بين مدينة الأقصر مع مدينة يانجتشوا الصينية،  وتناولت الاتفاقية أوجه التعاون بين المدينتين في مجالات الثقافة والسياحة والاستثمار والتعليم، وحماية التراث، والعلوم والتكنولوجيا،والتجارة، والصحة، والرياضة، بجانب العمل على تحقيق مزيد من تبادل الرؤى والخبرات في مختلف المجالات.

 وبحث رئيس الوفد الصيني، مع محافظ الأقصر، أهم النقاط المشتركة بين الحضارتين المصرية والصينية بهدف تعزيز العلاقات والتفاهم بيم البلدين من خلال بحث المشروعات الاقتصادية التي تخدم المجالات الثقافية والسياحية.

وأعرب محافظ الأقصر عن ضرورة أن يكون هناك طيران عارض "شارتر" بين الأقصر ومدينة يانجتشوا الصينية من أجل دفع مزيد من التعاون السياحي بين المدينتين.

الجدير بالذكر أن مدينة يانجتشوا تعتبر من المدن الصينية العريقة ومن المدن السياحية التي تشتهر بجمال الطبيعة والتراث الثقافي، وتساهم مدينة يانجتشوا بـ 20% من إجمالي الدخل القومي للصين.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل «وفد صيني» يشيد بآثار وحضارة الأقصر  , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق