الصحة: حسم موقف «لاكتو مصر» لتوريد ألبان الأطفال المُدعمة الأسبوع الجارى

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، عن حسم موقف مصنع "لاكتو مصر" الأسبوع الجاري، من خلال اجتماع نهائي مع اللجنة المشكلة من الوزير؛ للوقوف على صلاحية المصنع والتأكد من مطابقة انتاجها للمواصفات القياسية؛ حرصًا على سلامة الأطفال.

وأضاف "مجاهد"، فى تصريح لـ "الدستور" أن وزير الصحة عقد مع لجنة دراسة موقف مصنع الألبان أكثر من اجتماع خلال الفترة الماضية؛ لدرس الملاحظات التي عرضتها اللجنة حول المصنع، وسيتم خلال نهاية الأسبوع الجاري لحسم قرار الاعتماد على المصنع في المناقصة المقبلة لتوريد ألبان الأطفال من عدمه، وقدرته على تلبية جميع احتياجات مصر بالكامل من عدمه.

وأشار إلى أن اللجنة مكونة من التفتيش الصيدلي بالإدارة المركزية للصيدلة، وأساتذة الصيدلة، وأساتذة من طب الأطفال، والمعهد القومي للتغذية لفحص خطوط الإنتاج بالمصنع، والمعامل الموجودة به، والبيئة الصناعية للمصنع، من بنية أساسية وتهوية وخطوط المياه.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن الاستعانة بمصنع "لاكتو مصر" شريطة إقرار تلك اللجنة لصلاحية خطوط الإنتاج وصلاحية الألبان والمعامل والبيئة الصناعية الموجودة به، والتأكد تمامًا من جودة وفعالية الألبان المنتجة من هذا المصنع.

وقال مجاهد، إن وزارة الصحة والسكان، تشجع الصناعة المحلية بينما تأتي جودة وفعالية الألبان في المقام الأول.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل الصحة: حسم موقف «لاكتو مصر» لتوريد ألبان الأطفال المُدعمة الأسبوع الجارى , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق