بالصور.. حديقة عمارات المحمودية بأسوان تغرق فى مياه المجارى

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تحولت عمارات القاهرة وأبناء سوهاج بمنطقة المحمودية بمدينة أسوان لمأوى للخارجين عن القانون، نتيجة التهميش والإهمال الشديدين لأهالى المنطقة.

وناشد الأهالي من خلال «الدستور» التى زارت المنطقة، المسئولين بإنقاذهم، خاصة أن المشهد أصاب الجميع بحالة من اليأس والإحباط.

ويقول محمد عبدالقادر، أحد المتضررين، أن المنطقة منذ إنشائها تعانى من الغرق جراء كسر ماسورة مياه الصرف الصحى، ما حرم الأطفال من التنزه واللعب داخل الحديقة.

وأضاف أيمن ضوى، أن الحديقة تكلفت أكثر من 350 ألف جنيه كمتنفس لأبنائنا ولكن منذ إنشائها أصبحت مصدر قلق، فقد تم عمل الحديقة فوق مواسير مياه الشرب المتهالكة، موضحًا أن شركة مياه الشرب تضع «خابور» في الماسورة وماهي إلا أيام وتغرق الحديقة وتطفح المجاري وتسد علينا الطريق.

ويضيف سيد رجب، أحد سكان عمارات القاهرة، أن الحديقة أصبحت وباء فهي دائما غارقة بمياه الشرب والصرف الصحي وأصبحنا لا نستطيع النوم في بيوتنا من الناموس ما يؤثر على صحتنا وصحة أبنائنا.

فى سياق متصل، أشار محمد حسان، أحد المتضررين، إلى عدم وجود عامل مخصص للحديقة هو السبب الرئيس في تدهورها فعلى الرغم من أن الحديقة غارقة دائما بمياه الصرف الصحي إلا أنه سبق اشتعال النار في النجيلة الجافة، وكادت تتسبب في كارثة وتمتد النار الى العمارة المجاورة لولا سرعة حضور سيارة المطافي وإخماد الحريق.

وتطالب فاطمة حسين، من سكان المنطقة بردم الحديقة حماية لأبناء المنطقة من الأمراض والأوبئة التي ينشرها الناموس والذباب فقد تعاقب على شركة مياه الشرب والصرف الصحي أكثر من 5 رؤساء لمجلس الإدارة منذ إنشاء الحديقة ووعدوا بتغيير مواسير خط المياه التي تمر أسفل الحديقة وتغيير مسارها وحل مشكلة المجاري التي تطفح دون جدوى.

وتهدد ناهد فنجري، المسئولين المعنيين بإبلاغ النيابة لأن ما يحدث في الحديقة يعتبر إهدارا للمال العام، متسائلة: هل الهدف من إنشاء الحديقة هو إسعاد سكان المنطقة بعمل متنفس لهم أم جعلهم أمام وكر تمارس فيه الأعمال المنافية للآداب.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل بالصور.. حديقة عمارات المحمودية بأسوان تغرق فى مياه المجارى , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق