35 شابا وفتاة في مهمة تجميل «شلاتين» بـ«ايتنينا الجنوب»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

«ايتنينا الجنوب»، بهذه الكلمة والتى تعنى باللغة البجاوية التى يشتهر بها سكان منطقة حلايب وشلاتين «مرحبا الجنوب»، انطلقت رحلة مشروع تلوين وتجميل عدد من المحال والأكشاك والمنازل بمدينة شلاتين، جنوب البحر الأحمر، من يوم الخميس الماضى، وذلك بمشاركة نحو ٣٥ شابا وفتاة من جامعات ومحافظات مختلفة من طلابى وخريجى كليات فنون جميلة.

استمرت الزيارة 4 أيام حتى الأحد، وبعد الانتهاء من أعمال الرسم والتلوين نهارا قام أهالى شلاتين بضيافة المشاركين، حيث قدموا لهم وجبة «السلات» الشهيرة من لحوم الضأن والمندى ومشروب الجبنة الشهير.

بدأت الرحلة من القاهرة لتصل إلى مدينة القصير وانضم عدد من أهالى المدينة لأصحاب المشروع، وبعدها تم التوجه فى صباح اليوم التالى لمدينة شلاتين وبرفقة المشاركين كميات من جالونات البويات وأدوات الرسم والتلوين وكراسات وهدايا وأقلام وبالونات ليتم توزيعها على الأطفال.

وفور وصول المشاركين فى الرحلة إلى المدينة بدأوا فى اختيار عدد من الأماكن التى سيتم تلوينها والرسم عليها وفوجئ المشاركون بترحاب شديد من الأهالى وأصحاب المحال التجارية والأكشاك الخشبية الذين طالبوا بتلوين منشآتهم ورسمها برسومات من البيئة الطبيعية التى تشتهر بها مدينة شلاتين.

إحدى المشاركات ترسم جدارية أخرى

وقالت آن محمد مدنى، منسقة المشروع، إن الشباب المشاركين جاءوا لدعم فكرة الهوية والتراث بهذه المنطقة الحدودية وإنهم متحمسون للمشروع لحبهم للمكان ويعملون لإظهار الجمال الموجود بهذه المدينة واختيار الكلمات للتعبير عن المكان.

وأوضحت مدنى أن كل المواد والبويات والفرش والخامات المستخدمة فى الرسم من تبرعات فريق العمل، وأن الأهالى استقبلوهم بعبارة «تعالوا ارسموا على محلى».

وقال محمد جمال الجناينى، خريج فنون جميلة الأقصر، إنه قرر المشاركة فى رحلة مشروع «ايتنينا الجنوب» لأنها الزيارة الأولى له فى شلاتين وتمنى أن ينفذ هذا المشروع فى أماكن كثيرة أخرى.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل 35 شابا وفتاة في مهمة تجميل «شلاتين» بـ«ايتنينا الجنوب» , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق