"الأهرام الكندية" تستقبل وفد الإعلاميين الأفارقة المشارك بدورة الأعلى للإعلام

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قام وفد الإعلاميين الأفارقة اليوم الاثنين بزيارة جامعة الأهرام الكندية بالسادس من أكتوبر للتعرف على أول جامعة مصرية قومية غير هادفة للربح تدار وفقًا لنظام التعليم الكندي.


وكان في استقبال الدارسين الأستاذة الدكتورة إيناس أبو يوسف عميد كلية الإعلام بالجامعة، والدكتورة عندليب فهمي مدرس مساعد الإعلام بالجامعة، والتي قامت باصطحابهم لزيارة استديوهات الأخبار والدراما ووحدة المونتاج للتعرف على تقنيات التصوير السينمائي المطورة وإنتاج البرامج التليفزيونية الفضائية بالكلية.

وقامت دكتورة عندليب بإلقاء محاضرة عن "راديو الإنترنت" تناولت فيها كيفية استخدام إذاعة راديو الإنترنت، وأهميتها وأهم مميزاتها وطرق تشغيلها، كما قام أحد طلاب الجامعة بعرض تجربة حقيقية لإحدى إذاعات الإنترنت التي قام بتنفيذها وشرح الإمكانيات اللازمة لتشغيلها وطريقة البث الخاصة بها.

كما تضمنت المحاضرة حلقة نقاشية حول الصحافة الاستقصائية ومفهومها والتعريفات الخاصة بها وأنواعها وأهم أهدافها، ودور الصحافة الاستقصائية وأهميتها في إعطاء الحقائق وتوفيرها أمام القراء والمتابعين والعوامل والشروط الواجب توفرها في الصحفي الاستقصائي، وكذلك معوقات الصحافة الاستقصائية، وفي نهاية اللقاء تم عرض فيلم تسجيلي يتناول الصحافة الاستقصائية.

وتأتي هذه الزيارة ضمن فعاليات البرنامج التدريبي للدورة الثالثة والثلاثين للإعلاميين الأفارقة الناطقين بالفرنسية التي ينظمها مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية، ويشارك بها 32 إعلاميا من 16 دولة أفريقية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل "الأهرام الكندية" تستقبل وفد الإعلاميين الأفارقة المشارك بدورة الأعلى للإعلام , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق