أزمة بالمستشفيات في الإسكندرية لرفع أسعار أكياس الدم وعميد كلية الطب يرد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تشهد المستشفيات الجامعية بالإسكندرية، حالة من الغضب بين المرضى وذويهم، بعد قيام مجلس إدارة المستشفيات الجامعية برفع سعر كيس الدم إلى 350 جنيهًا بدلا من 113 جنيها، والصفائح لـ100 جنيه، والبلازما 200 جنيه، وكرات مفلترة 450 جنيهًا، وصفائح مجمعة "6 وحدات مجمعة" 1200 جنيه، صفائح مفلترة بـ400 جنيه.

وقال أحمد عبيد، والد أحد الأطفال المرضى بمستشفى الشاطبي: إنه ذهب لشراء دم لابنه المريض ليفاجأ بأن سعر الكيس 350 جنيها بدلا من 113 جنيها، مشيرا إلى أن ابنه يحتاج إلى 3 أكياس دم رغم أنه محجوز في الأقسام المجانية.

وأوضح أنه اضطر لشراء الأكياس المطلوبة بالسعر الجديد لإنقاذه ابنه.

كما أضاف محمد عوني: "شقيقي أصيب في حادث سيارة، وطلبوا 5 أكياس دم، وفوجئت بسعر الكيس الجديد الأمر الذي يحملنا نفقات فوق طاقتنا"، لافتا إلى أن هذا السعر يعادل ثمنه في المستشفيات.

وطالب إدارة المستشفيات الجامعية بالنظر بعين الرحمة للمرضى وذويهم.

على الجانب الآخر أصدر الدكتور وائل نبيل، القائم بأعمال رئيس قطاعات المستشفيات الجامعية، بيانا بتوضيح الأمور حول رفع أسعار أكياس الدم، قال فيه: إن تعديل قرار أسعار الدم جاء بالنسبة للعلاج بالأجر، نافيا تحريك الأسعار بالنسبة لمرضى التأمين الصحي أو الطوارئ أو العلاج المجاني.

وفي نفس السياق أكد الدكتور حمد عثمان، عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية - رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن القرار لن يمس مرضى العلاج المجاني والطوارئ أو العلاج الاقتصادي، وفي حال وجود أي شكوى تتعلق بعدم توفير فصائل من بنك الدم الاتصال به مباشرة لحلها على مدار 24 ساعة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل أزمة بالمستشفيات في الإسكندرية لرفع أسعار أكياس الدم وعميد كلية الطب يرد , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق