51 مليون دولار.. شراكات مصرية تركية فى الصناعات الهندسية

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فى ختام فعاليات المؤتمر الاقتصادي التركي المصري المشترك الذي يعقد بتركيا حاليا «هيا نصنع معا»، كشفت جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين «تومياد»، اليوم الجمعة، فى بيان لها، عن نجاح المؤتمر فى جذب استثمارات تركية جديدة إلى مصر بقيمة 51 مليون دولار، من خلال عقد شراكات استثمارية مصرية تركية فى مجالات الصناعات الهندسية والغذائية والآلات الزراعية وقطع غيار السيارات والحفاضات الصحية وعدادات المياه، والأدوات المنزلية، والإنشاءات الهندسية، وصفقات تصديرية.

وأعلن أتيلا أتاسيفين، رئيس الجمعية، أنه ضمن الشراكات الاستثمارية التي حصدها المؤتمر، تم عقد أول صفقة بالمدينة الصناعية الهندسية التي تنشئها الجمعية لأول مرة بمصر، من خلال إبرام برتوكول التعاون بين شركة الاتحاد الأوروبي للتجارة والتوكيلات «حمادة العجواني» وبين شركة «هايد رومو جروب للصناعات الهندسية» التركية، لإنشاء 40 مصنعًا تركيًّا بالمدينة الصناعية الجديدة بمصر بقيمة 150 مليون دولار.

وأضاف أتاسيفين أن المصانع التركية ستقوم على مساحة 20 ألف متر مربع، فى قطاعات تصنيع الإسطمبات ومعدات التعبئة والتغليف والمعدات الهيدروكوليك، ومستلزمات صناعة البلاستيك، وخطوط إنتاج الصناعات الهندسية المغذية، مشيرًا إلى أن الجمعية ستتولى مهمة الإجراءات الإدارية للمشروع من خلال شركة مساهمة مصرية سيتم إنشاؤها لإدارته.

وأوضح أتاسيفين أن الإحصاء الصادر عن الاستثمارات التي أثمر عنها المؤتمر هي إحصاءات أولية، فيما سيتم لإصدار الإحصاء النهائي خلال 3 أشهر مقبلة، بعد بدء خطوات تفعيل هذه الاتفاقات والصفقات، كاشفًا عن أن هناك مزيد من الشراكات الاستثمارية لا تزال فى طور الدراسة، وسيتم الإعلان عنها خلال فترة قريبة.

وأكد أن جميع رجال الأعمال المشاركون نجحوا فى تحقيق استفادة مرضية من وراء المؤتمر، حيث استطاع العديد منهم عقد شراكات لمشروعات استثمارية جديدة، وصفقات تصديرية فى مختلف الصناعات، إلى جانب الاستفادة من اللقاءات المباشرة بين الجانبين بما يسهم فى إتاحة مزيد من الفرص للتعاون خلال الفترة المقبلة، ما يؤكد النجاح الكبير الذي حققه المؤتمر فى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتوطيدها وفتح آفاق اكبر للتعاون الاقتصادي بين البلدين.

وتضمن المؤتمر عقد اجتماعات ثنائية بين رجال الأعمال الأتراك والمصريين بالغرفة التجارية بقونيا، والغرفة التجارية بإسطنبول، بمشاركة 250 رجل أعمال تركي، و90 رجل أعمال مصري.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل 51 مليون دولار.. شراكات مصرية تركية فى الصناعات الهندسية , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق