“وزارة الزراعة” تم تصدير 1500 طن من الفراولة المجمدة إلى الولايات المتحدة الأمريكية

دليل مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت مدير مركز المعلومات بالمجلس التصديري، المهندس ياسر الخيال، عن بدء تصدير محصول الفراولة، والخرشوف، والبرتقال، والفاصوليا، وذلك منذ شهر أكتوبر الماضي، وجاء ذلك في إطار الحد من المبيدات الزراعية، وتطبيق الشروط المخصصة لعمليات التصدير.

وأضاف المهندس ياسر الخيال، في تصريحات له، أن تصدير محصول الفراولة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لم يتوقف، وأن مصر قامت منذ بداية الموسم بتصدير 1500 طن من الفراولة المجمدة.

وأكد على أن محصول البرتقال المصري يحتل المركز الثاني عالميًا، وأن هناك مساحات زراعية جديدة تعمل على توفير المزيد من الكميات التي تصدر إلى الخارج.

ويتوقع الخيال أن ترتفع نسبة الصادرات الزراعية هذا العام، وذلك بنسبة ما بين 10% إلى 15%، وفقًا لم تسير عليه وتيرة التصدير، ووفقًا لإجراءات التنسيق التي تتم بين وزارة الزراعة والتجارة لتأتي بثماره.

جديرًا بالذكر، أن وزارتا التجارة والزراعة كانت قد استحدثت نظام جديد للرقابة على الحاصلات الزراعية، وفحص وتحليل لكافة الشحنات التي يتم تصديرها، ومدى مطابقتها للمواصفات العالمية، وشروط الدولة التي يتم التصدير لها، وعدم تمرير أي شحة تكون بها نسبة مبيدات أعلى من المسموح.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل “وزارة الزراعة” تم تصدير 1500 طن من الفراولة المجمدة إلى الولايات المتحدة الأمريكية , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه، المصدر : دليل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق