تطعيم 577 ألفًا و319 طفلاً ضد شلل الأطفال في المنوفية

مصراوى 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المنوفية - مروة فاضل:

أعلنت وكيل وزارة الصحة في محافظة المنوفية الدكتورة روفيدة سلطان، اليوم الثلاثاء، أن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال تمكنت من الوصول إلى 88.59 % من المستهدف في قرى ومراكز المحافظة، بتطعيم 577 ألفًا و319 طفلاً.

وأوضحت سلطان، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن الحملة تستهدف تطعيم 651 ألفًا و680 طفلاً، ويبلغ عدد الفرق التي تم تدريبها على كيفية الأداء المميز بما يسمح بوصول الجرعة للطفل بشكل سليم 1730 فرقة.

وأعلن عن بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في الفترة من الأحد 11 إلى 14 فبراير الجاري، وذلك للأطفال من عمر يوم وإلى 5 سنوات.

وأشارت وكيل الصحة إلى أن هذه الحملات تهدف إلى رفع الحالة المناعية للأطفال دون الخامسة، واستمرار الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، وذلك طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، والإجراءات الوقائية المتبعة لمنع حدوث حالات "شلل رخو حاد".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل تطعيم 577 ألفًا و319 طفلاً ضد شلل الأطفال في المنوفية , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق