مصر اليوم بدء الحملة القومية للقضاء على فيروس سي ببورسعيد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

بدء الحملة القومية للقضاء على فيروس سي ببورسعيد

من موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2018 .

انطلقت ، اليوم الثلاثاء ، بمحافظة بورسعيد فعاليات الحملة القومية الموسعة للقضاء على فيروس "سى"  فى إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لإعلان مصر خالية من فيروس "سى"  ‎.

وأوضح الدكتور عادل تعيلب مدير عام الشئون الصحية بمحافظة بورسعيد في بيان له ، أن الحملة تقوم بالمسح الطبى من خلال عمل تحليل Elisa وRapid Test للكشف على الأجسام المضادة لفيروس "سى" بالمجان ومن يثبت ايجابيته يتم تحويله لعمل تحليل الـ PCR للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه ، ومن يثبت إصابته يتم صرف العلاج له فى نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان. ‎

وأكد أن الحملة تستهدف الفئة العمرية من 19 إلى 59 عاما، وهى الفئة التى جاءت نتائج تقارير البنك الدولى أنها الفئة الأكثر عرضة للإصابة بالمرض .

وأشار أن الحملة مستمرة بمحافظة بورسعيد يوميا وحتى الإعلان عن انتهاء المرض نهائيا من المحافظة من خلال مقرات الحملة الموجودة أمام مستشفى بورسعيد العام وامام مستشفى بورفؤاد العام ومستشفى الحميات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل مصر اليوم بدء الحملة القومية للقضاء على فيروس سي ببورسعيد , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق