تنظيم برنامج عن الزراعة بدون تربة فى جامعة أسوان

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

افتتح الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، اليوم، البرنامج التدريبي لكلية العلوم جامعة أسوان بحضور الدكتور أحمد سيد خليل، نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وعميد كلية العلوم ووكلاء الكلية.

وأكد غلاب، أن دور الجامعة يتمثل فى التعليم والتأهيل والتدريب وإكساب الطلاب المهارات التي تصقل الخريجين للمنافسة فى سوق العمل طبقا لتوجيهات الدولة للقضاء على البطالة وإعداد الشباب لإدارة المشاريع الزراعية واستصلاح الأراضي.

وأشار رئيس الجامعة، إلي التحديات التي تواجه الزراعة وانخفاض حصة الفرد من المياه والعمل علي الاستفادة الكاملة من الموارد الطبيعية داخل محافظة أسوان.

وأضاف الدكتور طارق رضوان، منسق البرنامج، أن الدورة تهدف لإكساب الشباب مهارة استخدام وتطبيق منظومة الزراعات بدون تربة (الهيدروبونيك) التي تعمل علي توفير المياه ومواجهة الصعوبات التي تواجه استصلاح الأراضي الصحراوية ونجاحه فى جنوب مصر تمهيدا لإقامة مشاريع زراعية عملاقة وتحقيق هدف الجامعة لتصبح منتجة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل تنظيم برنامج عن الزراعة بدون تربة فى جامعة أسوان , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق