محافظ جنوب سيناء: لدينا تجربة ناجحة في اختراق الوديان لنشر التعليم

الوطن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن المحافظة لديها تجربة ناجحة في نشر التعليم وجعله حق لكل مواطن على أرضها حيث تم اختراق التجمعات البدوية والوديان لنشر التعليم بهم.

ولفت إلى أنه تم إنشاء مدارس بجميع المراحل التعليمية بكافة الوديان وتجهيز هذه المدارس على أحدث تراث وتزويدها بكافة الوسائل والمعينات التعليمية بالإضافة إلى تزودها بعدد من المعلمين بكافة التخصصات العلمية وتوفير وسائل مواصلات خاصة لنقل المعلمين من المدن إلى مدارس الوديان وكذلك توفير وسائل مواصلات لنقل الطلاب من بعض الوديان إلى أقرب مدينة لاستكمال مراحل التعليم الثانوي فني وعام.

جاء ذلك اليوم خلال افتتاح الملتقى الإقليمي لمجمع الفكر العربي الخاص بإعادة التفكير في التعليم نحو صالح مشترك والذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ على مدى يومين بحضور عدد كبير من خبراء التربية والتعليم في الوطن العربى وعدد من الوزراء السابقين والحاليين.

وأضاف المحافظ أنه تم افتتاح فرع لجامعة السويس بالعاصمة طور سيناء بالإضافة إلى أنه جاري عمليات الإنشاء بجامعة الملك سلمان والتي من المقرر أن تضم 9 كليات بمدن "الطور وشرم الشيخ ورأس سدر" مما يساعد على وجود طفرة في مجال التعليم بالمحافظة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل محافظ جنوب سيناء: لدينا تجربة ناجحة في اختراق الوديان لنشر التعليم , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه، المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق