"السويدي": مصر مازالت من أفضل الدول ذات السمعة الجاذبة للاستثمار

الوطن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد رئيس ائتلاف دعم مصر، المهندس محمد السويدي، أن مصر مازالت من أفضل الدول ذات السمعة الجاذبة في مجال الاستثمار رغم كل المشكلات والظروف التي واجهتنا.

وقال "السويدي"، خلال الندوه التي أدارها رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، علي حسن، أمس بمقر الوكالة، "إننا نسير في الطريق الصحيح لتحقيق التنمية الاقتصادية القائمة على فتح مجالات جديدة لتشغيل المواطنين، والتخلي عن كل الإجراءات التي من شأنها أن تعطل جهود التنمية والاستثمارات، مما دفعنا للسعي لإقرر العديد من القوانين التي تمهد الطرق لتطوير المنظومة الاقتصادية، وتخلق المناخ الملائم لتنمية الصناعة الوطنية".

وأكد "السويدي"، ثقته في أن المواطن سيشعر بالتحسن في الأحوال الاقتصادية خلال السنوات الثلاثة القادمة، مشيرًا إلى السبب وراء وجود العديد من الصعوبات الاقتصادية التي نواجهها الآن؛ هو "دفعنا فاتورة تراكمت عبر جيل كامل".

وأوضح "السويدي"، أن "قرار تعويم الجنية كان الأصعب لكنه كان بداية السير على الطريق الصحيح، لأن الدولار أصبح يعامل بقيمته الحقيقيه، ما أسهم في تشجيع الاستثمار الأجنبي"، مؤكدا أن الآثار الأيجابية لهذا القرار بدأت في الظهور على الاقتصاد الوطني بشكل تدريجي، مشيرًا إلى بدء تحرك المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الاتجاه الصحيح.

وأكد أن المجلس حرص على مناقشة قانون حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في الجلسة العامة بالتزامن مع يوم الإعاقة العالمي، مؤكداً أننا أولينا رعاية خاصة لهذا القانون.

وقال "السويدي"، إنه من المقرر تنظيم حوار مجتمعي لمناقشة تعديل حول قانون تسجيل العقارات، وذلك تمهيدًا لمناقشة تعديله داخل المجلس أو مطالبة الحكومة بتخفيف إجراءاته، لأن كم التعقيدات الموجودة في هذا القانون حاليًا تجعله غير قابل للتنفيذ، والنتيجة أن 3% فقط من عقارات مصر مسجلة.

وعن حادث بئر العبد، قال "السويدي": "راجعنا الإجراءات التعويضية التي اتخذتها الحكومة لذوي شهداء بئر العبد، ومهما كانت الإجراءات المتبعة في تلك الأحوال فهي لم تعوض فقدان تلك الأسر لذويهم في هذا الحادث الأليم".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل "السويدي": مصر مازالت من أفضل الدول ذات السمعة الجاذبة للاستثمار , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق