«النواب» يصوت نهائيًا على 5 قوانين مؤجلة منذ شهرين بعد «استجداء الأعضاء»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تمكن مجلس النواب من التصويت النهائي على 5 مشروعات قوانين، الثلاثاء، مؤجلة منذ شهرين، واضطر لتأجيل التصويت عليها أكثر من مرة لعدم اكتمال النصاب القانوني اللازم للموافقة عليها «ثلثي أعضاء المجلس» باعتبارها قوانين مكملة للدستور، بسبب غياب أعداد كبيرة من النواب عن حضور الجلسات.

وكرر الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس، التأكيد على النواب بضرورة الحضور، وطالبهم في نهاية جلسة، الإثنين، بالحضور لجلسة الثلاثاء، وعدم تغيبهم «لوجود أمر هام جدًا يحتاج الحضور».

ورغم تحذير رئيس المجلس للنواب إلا أنه اضطر في جلسة، الثلاثاء، إلى النداء على النواب بعد انتهاء مناقشة قانون ذوي الإعاقة، واضطر للنداء على الأعضاء أكثر من 10 مرات قائلًا: «على النواب الموجودين بالبهو الفرعوني، وطرقات المجلس الدخول للقاعة، سيبوا البهو وأدخلوا القاعة عشان نقر القوانين المكملة للدستور، فلدينا التزامًا دستوريًا بإقرارها، هذه القوانين مؤجل التصويت عليها منذ شهرين».

وانتظر «عبدالعال» ما يقرب من حوالي نصف ساعة حتى اكتمل النصاب اللازم للتصويت، وتساءل «عبدالعال» أثناء التصويت على قانون النقابات العمالية، موجهًا حديثه للأمين العام»:«أين الأعضاء يا سيادة الأمين العام».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل «النواب» يصوت نهائيًا على 5 قوانين مؤجلة منذ شهرين بعد «استجداء الأعضاء» , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه، المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق