نجاح التشغيل التجريبي لكوبري القنطرة غرب العائم

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن المهندس السيد بخيت، نائب مدير إدارة الترسانة البحرية بهيئة قناة السويس، نجاح التشغيل التجريبي لكوبري القنطرة غرب العائم، اليوم الاثنين.

وكانت أعمال نقل الكوبري تمت منذ أيام بنقل الجسم العائم من ترسانة بورسعيد البحرية إلى موقع الكوبري بالكيلو 46:800 بالقنطرة ليصل بين ضفتي القناة الشرقية والغربية ويساهم في حل مشاكل عبور المشاة والمركبات من وإلي الشرق والغرب عبر قناة السويس.

وأشار "بخيت"، إلى أنه يبلغ طول الكوبري 255 مترا وعرضه 15 مترا وارتفاعه 2.5 متر ويستطيع حمل مركبات حتي وزن 70 طنا، ومن المقرر بدء تشغيله قبل نهاية العام الحالي.

وتفقد الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، وبرفقته الفريق أسامة ربيع نائب رئيس الهيئة، الأحد الماضي، كوبري الشهيد أبانوب صابر في منطقة القنطرة بعد تمام تركيبه بنجاح، وذلك بهدف التأكد من جاهزية الكباري العائمة للعمل خلال الفترة القادمة.

وأكد الفريق مميش، أن مشروعات الكباري العائمة جاءت تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع المعاناة عن كاهل المواطنين في التنقل ذهابًا وإيابًا بين ضفتى القناة، وتحقيق الربط بين سيناء والوادي من خلال حزمة من المشروعات التنموية المتكاملة وتشمل مشروعات الأنفاق التي يتم تنفيذها أسفل القناة للوصول إلى عمق سيناء، والكباري العائمة التي تربط ضفتي القناة بشكل مباشر والتي من المقرر أن يبلغ عددها خمسة كباري على قناة السويس.

وأوضح أن إطلاق أسماء الشهداء الأبرار على معالم التنمية في سيناء لم يكن محض صدفة بل هو دافع وطني لتخليد ذكراهم الطبية وتضحياتهم الجليلة في الذود عن الوطن، مشددًا على أن التنمية هى السبيل الأمثل للقضاء على الإرهاب.

وأشاد الفريق مميش بتضافر جهود العاملين في شركات ترسانات الهيئة، ونجاحهم في الانتهاء من تنفيذ أعمال بناء كوبري الشهيد أحمد المنسي، وكوبري الشهيد أبانوب في وقت قياسي بأيد مصرية 100%.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق