بعد طلبه رفع رسوم السجائر.. "عبد العال" يداعب نائباً: "خايف عليك من المدخنين"

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالب النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بزيادة نسبة تحصيل الضريبة الدورية على السجائر إلى 50 قرشًا كل سنتين بدلا 25 قرشًا كل 3 سنوات، مؤكدًا أن تصريحاته هذه ستؤدي لغضب المدخنين منه أكثر مما هم "زعلانين أصلا" على حد وصفه.

وقال عابد، خلال الجلسة العامة برئاسة الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب: "أنا من موقعي كمحافظ على حقوق الإنسان والبيئة، اللى عايز يدخن لازم يدفع".

جاء ذلك خلال مناقشة المجلس للباب الثالث من مصادر تمويل هيئة التأمين الصحى فى مشروع قانون التأمين الصحى الاجتماعى الشامل.

من جانبه، داعبه الدكتور على عبد العال قائلا: "أنا خايف عليك من المدخنين دلوقتي".

وتنص المادة رقم 40 الخاصة بتمويل الهيئة على أن يتم تحصيل المبالغ التالية طبقًا لهذا القانون لصالح تمويل النظام: نصف جنيه من قيمة كل علبة سجائر مباعة بالسوق المحلي سواء كانت محلية أو أجنبية الإنتاج، على أن يتم زيادة تلك القيمة كل خمسة سنوات بقيمة نصف جنيه آخر وذلك حتى نهاية تطبيق النظام، و10% من قيمة كل وحدة مباعة من مشتقات التبغ غير السجائر، وذلك وفقًا لمقترح الحكومة.

بينما ترى لجنة الصحة أن يتم تحصيل 75 قرشا من قيمة كل علبة سجائر مباعة بالسوق المحلي سواء كانت محلية أو أجنبية الإنتاج، على أن يتم زيادة تلك القيمة كل ثلاث سنوات بقيمة خمسة وعشرون قرشًا أخرى حتى تصل إلى جنيه ونصف، و10% من قيمة كل وحدة مباعة من مشتقات التبغ غير السجائر.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق