حقيقة وجود أخطاء في كتاب تاريخ الصف الثالث الثانوي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الاثنين، ما نشر ببعض الصحف والمواقع الإلكترونية عن وجود أخطاء في كتاب التاريخ المقرر على الصف الثالث الثانوي (القسم الأدبي).

وقال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، إنه يوجد كتاب تاريخ واحد فقط تحت عنوان «تاريخ مصر والعرب الحديث» بمحتوى دراسي واحد على جميع الطلاب، ولا يوجد إضافات جديدة بطبعة الكتاب المذكور لعام 2017/2018، بل تم حذف بعض الحشو والزيادة بطبعة كتاب 2016/2017، والنسخ المتبقية لنفس الكتاب من العام الماضي والموجودة بالمخازن.

وأشار حجازي إلى أنه منعا لإهدار المال العام وإعدام كتب العام السابق، تم إعداد نشرة تعديلات لما تم بطبعة كتاب 2017/2018، وتوزيعها على جميع المديريات التعليمية بعدة طرق (الفاكس، والبريد، واجتماع لموجهي عموم المادة)، وذلك من أجل الحفاظ على المال العام الذي يعد واجبا وطنيا ودينيا في كل مجتمع من المجتمعات؛ لأنه ليس ملك لفرد، وإنما ملك للمجتمع كله، كما نصت بعض مواد الدستور المصري.

في سياق متصل، أكدت جيهان حلمي، مدير عام تنمية مادة الدراسات الاجتماعية، أنه لا يوجد اختلاف بين طبعات الكتاب المختلفة، لكن الاختلاف في ترتيب سطرين فقط داخل الفقرة الواحدة، وهذا لا يخل بالمادة العلمية ولا يوجد خطأ علمي، مع إضافة كلمة «العثماني» بعنوان الفقرة، وهو ما لا يؤثر على كل من المادة العلمية والطالب، حيث أنه عنوان فرعى.

ولفتت حلمي إلى وجود تعديل لفظي فقط وهما «الكمون والجمود»، ولا يوجد بهما أي خطأ علمي أو تربوي ولا يوثر على المادة العلمية والطالب، حيث أنه عنوان فرعي، وذلك للتوضيح فقط.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق