إنشاء وتطوير 6 مستشفيات وإضافة 91 حضانة.. حصاد "صحة الأقصر" في 2017

مصراوى 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأقصر- محمد محروس:

أصدرت محافظة الأقصر بياناً يتضمن حصاد القطاع الصحي خلال العام الماضي، حيث شهد العام الماضي الانتهاء من إنشاء وتطوير عدة مستشفيات.

وأوضح البيان أن العام الماضي شهد الانتهاء من أعمال إنشاء مستشفى أرمنت المركزي الجديد، والتسليم وبدء مرحلة التشغيل التجريبي مع نقل تبعية المستشفى إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة بديوان عام وزارة الصحة والسكان، كما تم الانتهاء من تطوير مستشفى الأقصر العام، وتحديث وتطوير مدرسة التمريض بالمستشفى وزيادة أجهزة الغسيل الكلوي إلى 50 جهازاً، بالإضافة إلى توريد 20 حضانة جديدة من قبل "صندوق تحيا مصر"، وذلك وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية في مؤتمر الشباب بأسوان، وكذلك زيادة عدد الحضانات بمستشفى الأقصر الدولي إلى 40 حضانة ودعم قسم الحضانات بمستشفى الأقصر العام بـ31 حضانة إضافية جديدة.

وفيما يتعلق بالمستشفيات الجديدة، وصلت نسب تنفيذ الأعمال بمستشفى إسنا المركزي الجديد إلى 85% ونسب تنفيذ الأعمال بمستشفى العديسات إلى 80% ونسبة تنفيذ الأعمال بمستشفى البياضية العام "تطوير" إلى 70% ونسبة تنفيذ الأعمال بمستشفى الأقصر الدولي لمرحلة التطوير 40%، وجار إنشاء مركز تدريب للأطباء بمستشفى الأقصر الدولي.

كما دخل 4 مستشفيات من مستشفيات التكامل التي كانت متوقفة عن العمل بالأقصر ضمن برنامج وزارة الصحة "وحدات صحية متميزة لصحة المرأة والطفل"، وهي: "الضبعية – الكيمان – الزينية- العشي".

ويجري استكمال تطوير الوحدات الصحية بالدبابية، ونجع غريب، وجزيرة الكيمان، وتوماس 2، والشيخ أحود، وحاجر الضبعية.

وشهد عام 2017 أيضا الموافقة على إنشاء مركز لوجيستي للأدوية والمستلزمات الطبية واستغلال المبنى الخاص بالمخبز المليوني والذي توقف عن العمل ليصبح مقرًا للمركز، وكذلك الانتهاء من المرحلة الثانية من إنشاء مستشفى شفاء الأورمان لعلاج السرطان، كما تمت الموافقة على تخصيص أرض مستشفى القرنة بمساحة 2100 م2، وتم إدخالها موازنة العام المالي كدراسات، وسيتم العمل بها بدء من العام المالى 2018.

كما شهد 2017 تدبير 7 ملايين جنيه لإعادة بناء وحدة الشيخ موسى بالكرنك، وتم الإسناد إلى جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وجار إجراءات التسليم ولسد العجز في الفنيين والمراقبين الصحيين في المنشآت الصحية بالمحافظة وما حولها يجري الإعداد لتنفيذ المعهد الفني الصحي بالأقصر 5 سنوات، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق