جامعة بنها عن سؤال «السيسي رجل المرحلة القادمة»: الرئيس لا يقبل النفاق (نص البيان)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدرت جامعة بنها، الأربعاء، بيانا حول سؤال «السيسي رجل المرحلة القادمة»، لطلاب الفرقة الثانية قسم الإعلام بكلية الآداب بالجامعة.

وقال البيان: «تابعت جامعة بنها ردود الأفعال الكثيرة حول سؤال الذي جاء في امتحانات الفرقة الثانية لطلاب قسم الإعلام بكلية الآداب بالجامعة، والتي كان سؤالا اختياريا ضمن 3 أسئلة طرحت في ورقة الامتحان، وتود الجامعة أن تؤكد احترامها لكل الآراء التي عبر أصحابها عن انزعاجهم لطرح مثل هذا السؤال على طلاب الإعلام، الذين سيعملون بمختلف وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية عقب تخرجهم».

وأكدت الجامعة أن أستاذ المادة وفقا للقانون هو المسؤول الأول عن وضع الامتحان في مادته دون تدخل من أي جهة داخل الجامعة أو خارجها، وأنه الوحيد الذي يعلم ما بداخل ورقة الأسئلة والتي تسلم إلى الكنترول داخل مظروف مغلق يتم فتحه قبل موعد الامتحان بنصف ساعة من قبل لجنة لتوزيعه على الطلاب الحاضرين في الامتحان، وبالتالي لم يكن أحد في الجامعة يعلم ما تتضمنه ورقة الأسئلة.

وأوضحت الجامعة أن الدكتور السيد يوسف القاضي، رئيس الجامعة، اتخذ إجراءات فورية بأن طلب من عميدة الكلية سؤال أستاذ المادة عن دوافعه لوضع هذا السؤال تحديدا، والذي أكد حسن نيته في وضع السؤال دون النظر لأي أبعاد سياسية أو أخرى غير علمية، وأن الهدف من وضع هذا السؤال الذي أثار الضجة كان تدريب الطلاب على كتابة المقال ونقده باعتبار أنهم قاده الإعلام في المستقبل.

وشددت الجامعة على أن واضع السؤال لم يدر ذهنه أي أفكار من التي تم تداولها ومثلت منصة للهجوم عليه وعلى الجامعة، التي لا ينفي أغلب العاملين بها من عمداء وأساتذة وأعضاء هيئة تدريس وعاملين وطلاب تقديرهم وحبهم للرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي لا يقبل أي مظاهر للنفاق أو التزلف ولا يعرف تقييما للأشخاص سوى بعملهم وجديتهم وإخلاصهم في خدمة الوطن.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق