الحكومة توافق على إنشاء معهد عالي للمشروعات الصغيرة ببني سويف

بوابة أخبار اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

  • إيمان الخميسي _ أحمد عيسى

الأربعاء، 03 يناير 2018 - 01:27 م

أعلن د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، أن الحكومة وافقت اليوم خلال اجتماعها الأسبوعي برئاسة د.مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان قرار تعديل بعض أحكام إنشاء المعهد العالي الدراسات المشروعات الصغيرة بجامعة بني سويف .

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفي، عقد بمقر الحكومة أن ، المعهد العالي الدراسات المشروعات الصغيرة بجامعة بني سويف، يأتي في إطار توسع خطة الوزارة بالمرحلة القادمة في التعليم خاصة ريادة الأعمال الحرة وتشجيع فكر ريادة الأعمال بداخل كافة الجامعات المصرية.

وأوضح الوزير، أن المعهد يمنح درجة الدبلومات والماجستير والدكتوراه فضلا عن كونه يمنح به الدبلومات المهنية لعدد من التخصصات كالاقتصاد على سبيل المثال وإدارة الأعمال والشراكة المجتمعية وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ولفت الوزير، إلى أن الفكر المقبل لدينا بوزارة التعليم العالي أن يكون هناك تشجيع لفكر ريادة الأعمال بداخل كافة الجامعات المصرية، وتدريس ذلك من خلال عدد من الخبراء المتخصصين، والبدء كان ببني سويف منوها إلى أن الوزارة تستهدف بعض المراكز بأنحاء الجمهورية ومنهم على سبيل المثال الإسكندرية وأسيوط والدلتا والقاهرة الكبرى.

وأشار الوزير، إلى أن هناك بروتوكول تعاون مع جامعة كامبريدج بإنجلترا لمنح ماجستير ريادة الأعمال بالتعاون مع كلية الاقتصاد والعلوم الاقتصادية منوها إلى أن المرحلة المقبلة مرحلة الطلاب اللذين لديهم فكر ريادة الأعمال للنهوض باقتصاد الوطني وسيتم التوسع في هذا الفكر خلال 2018 تماشيا مع التعليم والفكر العالمي.
 

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق