«بطء الإنترنت وتوصيل الغاز» على مائدة لجان النواب الأسبوع الحالى

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- «التشريعية» تسعى للانتهاء من الإجراءات الجنائية خلال الشهر الجارى لعرضه على الجلسة العامة

-و«الاتصالات» تناقش شكوى مستخدمى الإنترنت الأرضى من «الاختراق»

تناقش لجان البرلمان عددا من الموضوعات وطلبات الإحاطة المتعلقة بشأن عدة قضايا هامة خلال اجتماعاتها المقررة الأسبوع الحالى.

ومن المقرر أن تستعرض لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة نضال السعيد، خلال اجتماعها الاثنين المقبل طلبات الإحاطة الموجهة إلى الحكومة من النائب أحمد شمردن، بشأن شكوى العديد من مستخدمى الإنترنت الأرضى من «اختراق» جهاز الراوتر الخاص بشركة «TE DATA»، وطلب الإحاطة المقدم من النائبة منال الجميل، بشأن شكوى المواطنين المشتركين بشـركة TE DATA نتيجة تعطل الخدمة إثر تعرضها لاختراق الراوتر الخاص بالشركة.

كما ستبحث لجنة الاتصالات، طلب الإحاطة المقدم من النائب خالد بشر بشأن تفاقم أزمة تعرض كثير من السيرفرات الخاصة بذات الشركة مؤخرا، لاختراق هجومى ما تسبب فى تعطيل خدمات الإنترنت لدى الكثير من المشتركين.

بينما تواصل اللجنة التشريعية والدستورية برئاسة المستشار بهاء أبوشقة مناقشة مواد مشروع قانون الإجراءات الجنائية، سعيا للانتهاء من القانون خلال الشهر الحالى، على أن يتم عرضه على الجلسة العامة أوائل فبراير المقبل.

وتواصل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال اجتماعها المقرر الاثنين المقبل، برئاسة الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة، جلسات الاستماع إلى آراء ومقترحات بعض الجهات والهيئات والنقابات والاتحادات والشركات المتعاملة بقانون المناقصات والمزايدات، وذلك لإصدار قانون تنظيم المناقصات والمزايدات. 

وتبحث اللجنة الفرعية المشكلة من عدد من أعضاء لجنة الخطة والموازنة إستراتيجية مصر 2030 وموازنة البرامج والأداء، وذلك خلال اجتماعها الثلاثاء المقبل، كما ستناقش اللجنة تقريرا «الربع الأول والربع الثانى» عن ما تم تنفيذه من الـ6 وزارات التى أعدت موازناتها طبقا للبرامج والأداء عن العام المالى 2017/ 2018.

أما لجنة الطاقة والبيئة برئاسة طلعت السويدى فمن المقرر أن تناقش خلال اجتماعها الاثنين المقبل، مجموعة من طلبات الإحاطة الموجهة للحكومة، والتى يأتى فى مقدمتها الطلب المقدم من النائب يوسف الصاوى، بشأن عدم توصيل الغاز الطبيعى إلى قرية العجمين بمركز أبشواى فى محافظة الفيوم مع إدراجه فى موازنة 2017/ 2018، كما تستعرض اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالوهاب أحمد خليل، بشأن عدم توصيل الغاز الطبيعى لقرى محافظة الجيزة.

كما تناقش لجنة الطاقة طلب الإحاطة المقدم من النائب ثروت سويلم، بشأن قرار إدخال الغاز الطبيعى لبعض مدن محافظة الشرقية، بالإضافة إلى استكمال مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب وجيه أباظة، بشأن المشكلات والتحديات التى تعوق تنفيذ خطة الدولة لتوصيل الغاز الطبيعى للمصانع والمنازل، فيما ستنظر اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب برديس سيف الدين عمران، بشأن إنشاء محطة تعبئة أسطوانات الغاز للمنازل بمركز الداخلة بمحافظة الوادى الجديد.

ومن ناحيتها، تناقش لجنة الزراعة والرى والاستصلاح الزراعى يوم الإثنين المقبل، قرار رئيس الجمهورية رقم 608 لسنة 2017، بشأن الموافقة على خطاب الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى الموجه إلى الحكومة ممثلة فى وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بشأن تقديم معونة للمساهمة فى تمويل إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية والدراسات الفنية لمشروع زراعة وتنمية 100 ألف فدان بنظام الصوب الزراعية الموقع فى القاهرة بتاريخ 13 يوليو 2017.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق