زيادة الصادرات المصرية من الخضر والفاكهة إلى السوق الروسي

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال أحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجارى، إن سبب الزيادة فى الصادرات المصرية إلى السوق الروسي خلال هذه الفترة يرجع إلى زيادة الصادرات المصرية من الفاكهة الطازجة، والتي بلغت نحو 165.7 مليون دولار، وتمثل 39.3% من إجمالي الصادرات.

وأضاف أن الصادرات المصرية من الخضروات الطازجة ارتفعت إلى 175.2 مليون دولار، والتي تمثل 41.6% من إجمالي الصادرات المصرية إلى السوق الروسي، مشيرًا إلى أن الصادرات المصرية من الخضراوات حققت نموًّا بنحو 97.4%، كما سجلت الصادرات المصرية من الفاكهة زيادة خلال هذه الفترة بنحو 3.12% مقابل نفس الفترة من العام الماضي.

وأشار عنتر، فى تصريحات له اليوم، إلى أن الصادرات المصرية إلى السوق الروسي من الأجهزة المنزلية حققت نموًّا كبيرًا، حيث بلغت 12.63 مليون دولار بمعدل زيادة 316%، كما بلغت المنتجات الصيدلانية 7.19 مليون دولار بمعدل زيادة 54.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح أن الصادرات المصرية من بند الموالح إلى السوق الروسي بلغت خلال الفترة من يناير-سبتمبر من العام الجاري 3.3 مليون دولار بمعدل زيادة 41% عن نفس الفترة من العام الماضي، كما حققت الصادرات المصرية من المفروشات المنزلية نموًّا بنحو 81.4% لتبلغ 1.4 مليون دولار وحققت منتجات الكريستال زيادة بنحو 601% والسيراميك 96.7% خلال الفترة من يناير-سبتمبر من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من عام 2016.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق