بالصور| اللحمة في أسيوط بـ100 جنيه.. وجزار: "كسبان والحمد لله"

الوطن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهدت أسعار بيع اللحوم البلدية في عدد من قرى ومراكز أسيوط تراجعا ملحوظا، وذلك بعد حالة الركود التي شهدتها الأسواق خلال الفترة السابقة وحملة مقاطعة اللحوم التي أطلقها عدد من النشطاء في هذه القرى.

ففي قرية الحواتكة التابعة لمركز منفلوط، أعلن عدد كبير من الجزارين عن تخفيض سعر بيع كليو اللحوم إلى 100 جنيه، وذلك بعد أن وصل سعر الكيلو إلى 130 في القرى، و160 عند بعض الجزارين بمدينة أسيوط.

وذكر "مصطفي سيد" أحد الجزارين، أنه بعد البيع بسعر 100 جنيه للكيلو "كسبان و الحمد لله".

وفي عزبة الجيش التابعة لقرية منقباد بمركز أسيوط، كان لمقاطعة الأهالي شراء اللحوم لارتفاع أسعارها واستبدالها بالدواجن دافعا وراء قيام "محمود حسن شحاتة" صاحب كافتيريا ومن أهالي القرية بالتعاون مع شباب العزبة بذبح عجل بقري في المجزر الآلي وبيعه سعر الكيلو 100 جنيه. 

وفي مدينة أسيوط وصل سعر الكيلو إلى 110 جنيهات بعد أن كان 140 جنيها.

وفي دائرة قسم أول أسيوط أعلن المعلم "هاني" صاحب محل جزارة بحي الأربعين عن خفض سعر اللحوم البلدية من 125 إلى 110 جنيهات فقط.

ويقول المعلم "وليد" جزار من مدينة أسيوط، إن أسعار اللحوم انخفضت مابين 20 و25 جنيها، لافتا إلى أن ذلك يرجع إلى ركود سوق بيع اللحوم وعدم إقبال المواطنين عليها، مشيرا إلى أن كثيرا من محلات الجزارة أغلقت بسبب الخسائر التي تكبدوها.

وذكر مصدر بتموين أسيوط، أن السبب وراء تراجع أسعار اللحوم في القرى هو عزوف الأهالي عن شراءها وإطلاق العديد منهم حملات مقاطعة للحوم، بالإضافة إلى انخفاض أسعار الماشية بالأسواق نظرا لكثرة المعروض. 

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق