تطوير كورنيش النيل بميت غمر بتكلفة 10 ملايين جنيه (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مدينة ميت غمر بالدقهلية تتجمل من أجل زيارة المحافظ

تتمتع مدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية بكورنيش على ضفاف النيل بطول 1028 مترا، يعد متنفسا رئيسيا للمواطنين خاصة مع بدء أعمال التطوير الذي شهده مؤخرًا على مرحلتين، حيث تم تنفيذ الكورنيش على مرحلتين الأولى بطول 500 متر، والثانية بطول 600 متر، وبدأت بالفعل الأعمال بالمرحلة الثالثة بتكلفة بلغت 10 ملايين جنيه.

ومن جانبه صرح سعد الفرماوى، رئيس مجلس مركز ومدينة ميت غمر، باستمرار أعمال صب مشاية الكورنيش بالخرسانة العادية بعرض 5.65 م وبارتفاع 10 سم، وكذلك صب الأعمدة والبدء في تركيب بلاط الكورنيش من حديقة النيل حتى المعهد الدينى الابتدائى، وتم الانتهاء من الأعمال بهم وافتتاح تلك المساحة لاستقبال المواطنين.

وتتضمن أعمال التجديد المقرر إنشاؤه بنظام البلكونات بأعمدة خرسانيــة فوق كل منهم عمود إنارة بالكشاف، ويفصل بينهم أربعة أمتار حديد كريتال مشغول، بالإضافة إلى كراس خرسانية بالمازيكو على شكل دورانات بالتندات، كما يضم لوحتين بهما دائرتان تحكــم في الإنارة التي تتم تلقائيًا من خلال الخلية الضوئية.

وأكد الفرماوي أنه يجرى العمل بمنطقة الكورنيش على قدم وساق لسرعة إنجاز مشروع أعمال تطوير الكورنيش، مشيرا إلى أن المرحلة الثالثة لكورنيش النيل بميت غمر بداية من الكورنيش الحالي حتى مسجد النادي ( حديقة النيل )، وأوضح أن التطوير من أول النادي إلى المعهد الدينى يتم من موازنة الدولة وفقا للخطة الاستثمارية، وأن الجزء الآخر من الكورنيش جاء بناء على طلب من النائب أسامة راضى بتخصيص مبلغ مليون جنيه لهذا الغرض، ومن المقرر أن يشمل التطوير حديقة النيل على الكورنيش لتكون على أحدث طراز.

وأوضح أنه تم عمل معاينة منطقة كورنيش ميت غمر لتفعيل بروتوكول تخطيط وتجميل ميادين وشوارع المدينة مع كلية التربية النوعية بالمنصورة.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق