برلماني يطالب مصر باللجوء للمحافل الدولية لحل أزمة سد النهضة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

إثيوبيا والسودان يبحثان عن خروج من مأزق «مفاوضات سد النهضة».. وزير مياه الخرطوم: «ننتظر رد القاهرة لاستئناف العمل».. «ديسالين» يطلب الكلمة تحت قبة البرلمان.. وخبير مياه: الأهم الخطوات العملية

قال النائب يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن مصر مطالبة باللجوء إلى المحافل الدولية والمطالبة بحقها القانونى بشان أزمة سد النهضة، وذلك بعد رفض كل من إثيوبيا والسودان، التقرير الفنى الذي اعده مركز الدراسات الفرنسى عن اثار السد.

وأضاف، في تصريح لـ"فيتو"، أن كل القوانين والاتفاقيات، تضمن حق مصر في التمسك بحصتها في مياه النيل البالغ حجمها ٥٥ مليار ونصف المليار متر مكعب من المياه سنويا.

وتابع وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، يمكن لمصر اللجوء للتحكيم الدولى، ومجلس الأمن، والامم المتحدة، وغيرها من الجهات المختصة للفصل في مثل تلك الأزمات الدولية، بحيث يكون هناك التزاما على باقى الدول بما ستسفر عنه تلك الكيانات الدولية.

وأضاف، اؤكد اننا لسنا ضد قيام إثيوبيا أو غيرها من الدول بأى مشروعات تنموية، وانما نؤكد على حقها في ذلك، ولكن بما لا يتسبب في ضررنا أو دول أخرى، خاصة وان نهر النيل ومياهه العذبة هي شريان الحياه الوحيد لمصر.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق