تقرير دولي: قطر أكثر فسادا مما كانت عليه العام الماضي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف مؤشر الرخاء العالمي الصادر عن معهد «ليجاتوم» البريطاني فإن قطر هي الأسرع فشلا على مستوى الحكم دوليا. وأضاف التقرير أن حكومة قطر تعتبر في تقرير هذا العام (2017) أكثر فسادا مما كانت عليه في العام السابق.

وبحسب زميل في معهد ليجاتوم ستيفن برين، فإن «ما نشهده هو أن هناك ثلاثة مجالات فشلت فيها دولة قطر، احدها هو استقلال القضاء، الذي ارتكز على بحث فريق من الخبراء في الممارسات القضائية في جميع انحاء العالم».

وتابع «كما تم تسجيل ضعف في سيادة القانون وأيضا، وربما الأهم من ذلك، ارتفاع حاد في قبول الفساد في البلاد. وتجمع هذه العناصر الثلاثة ادى إلى ضعف في مؤشر الحوكمة».

وقال «برين» إن بيانات المؤشر تجمع في الغالب من مصادر متاحة للجمهور، وغيرها من التقارير العالمية مثل مؤشر سهولة ممارسة أنشطة الأعمال للبنك الدولي.

وأشار التقرير أيضا إلى أن قطر، في مؤشر بيئة الأعمال، شهدت انخفاضا كبيرا في مجال حماية المستثمرين. وقال التقرير ان قطر شهدت انخفاضا في درجاتها حيث ان حل الاعسار أصبح اكثر صعوبة.

وقال «برين» إن الازمة الدبلوماسية بين قطر والمملكة العربية السعودية ودولة الامارات والبحرين ومصر سيكون لها تأثير في العام المقبل ولكن في الوقت الراهن لم تؤثر على تصنيفات هذا العام.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق