"مكرم" تنعي أحد الرموز الطبية المصرية بالخارج

بوابة أخبار اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
  • محمود كساب

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 - 04:45 م

نعت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، العالم المصري د.رضا عازر، أستاذ جراحة العظام، وأحد أهم الخبراء المصريين بالخارج، الذي توفى مساء أمس في الولايات المتحدة الأمريكية.

تخرج "عازر" من كلية طب القصر العيني عام 1959، وعمل بها لمدة 20 عاما، قبل أن يهاجر لواشنطن، حيث أحتل مكانة مرموقة، ضمن أفضل 20 طبيب عظام في الولايات المتحدة، ولم ينس يوما وطنه الأم، وكان يرغب في بناء صرح طبي لعلاج العظام علي غرار مستشفي مجدي يعقوب بأسوان.

وقالت "مكرم" إن مصر والإنسانية فقدت أحد مواطنيها البارين، الذي خدم البشرية وقدم نموذجا للمواطن الصالح المحب لبلده، وظل علي ولاءه وانتماؤه، مشيرة إلى أن عازر كان حريصا علي مساعدة المصريين ولم يكن يتقاضي أي أجر من أي مصري عند زيارته الأولي له في مركزه الطبي، وكان دائماً يردد أنه تعلم الطب مجانا في مصر وهذا ما جعله جراحا عالميا وكان في كل زيارة له لمصر يقوم بعلاج كل من يستطيع علاجه من مواطنين بسطاء وأصدقاء وحتي العمال  في الفندق الذي يقيم فيه، وقام عازر بالتواصل مع وزيرة الهجرة عقب حادث مسجد الروضة الإرهابي، معربا عن تعازيه للشعب المصري، ومبديا استعداده لعلاج أي من المصابين.

 كان عازر من أوائل المتبرعين لصندوق"تحيا مصر" حيث قدم تبرعا بلغ 250 ألف دولار على هامش أول حملة تبرعات في نيويورك عام 2014.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق